أخبار الساحة

زياش يدير ظهره لأياكس

أعلنت صحيفة «AD» الهولندية، أن اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش، نجم أياكس، لن يستمر مع الفريق في حال استكمال منافسات الدوري الهولندي بعد شهر يونيو القادم.
وأشار المصدر ذاته إلى أن زياش اختار الانتقال إلى ناديه الجديد تشيلسي مع بداية عقده في يوليوز المقبل، ولن يسمح لأياكس بالاستفادة بقرارات الاتحاد الدولي، الذي فتح باب تمديد عقود اللاعبين إلى ما بعد جائحة وباء كورونا.
ويسعى الفريق الهولندي إلى تمديد بقاء زياش إلى ما بعد يونيو، خاصة وأن اللاعب المغربي يعد من الأضلاع الرئيسية داخله، ويعول عليه للمنافسة على لقب الدوري الهولندي.

اللجنة الوطنية الأولمبية تواكب الوضع الرياضي بتقنيات التواصل الحديثة

تواصل اللجنة الوطنية الأولمبية متابعتها للوضع الرياضي الوطني في ظل تفشي وباء كورونا المستجد، حيث تعقد اجتماعات أسبوعية، صباح كل خميس، بالاعتماد على تقنيات التواصل الحديثة.
وحسب مصدر مطلع، فإن هذه الاجتماعات تجمع الإداريين بالكاتب العام وأمين المال، حيث تتم مناقشة المستجدات الحاصلة على مستوى اللجنة الأولمبية الدولية، وكذا متابعة المواضيع التي تهم الرياضيين ذوي المستوى العالي، وأيضا مواكبة الحالة الراهنة وطنيا، في انتظار رفع حالة الطوارئ الصحية.
وكانت اللجنة الوطنية الأولمبية قد أعلنت سابقا أنها تتواصل بشكل مستمر مع اللجنة الأولمبية الدولية، خاصة بعد قرار تأجيل موعد الالعاب الأولمبية إلى صيف 2021.
وأشارت في بلاغ لها إلى أن برنامج التضامن الأولمبي سيستمر بالنسبة لرياضيي الصفوة، الذين سيكونون، بعد سنة ونيف من الآن، على موعد مع أكبر تظاهرة رياضية كونية بالعاصمة اليابانية طوكيو.

الفيفا تعتمد تغييرات جديدة على قانون اللعبة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتماد تعديلات جديدة على قانون اللعبة، والتي سيتم الشروع في تطبيقها رسميا خلال شهر يوليو المقبل.
وبعث الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد رسالة إلى جميع الاتحادات المحلية في العالم، يُعلمهم بموعد تطبيق القوانين الجديدة في الموسم الرياضي الجديد، موضحًا أنه يمكن للاتحادات المحلية أن تطبق تلك التعديلات خلال الموسم الجاري أو المباريات التحضيرية، على أن تصبح إلزامية بداية من الموسم القادم.
واعتمدت الفيفا مجموعة من التعديلات على قوانين كرة القدم، قدرت 12 تعديلا، أبرزها الأخطاء وسوء السلوك.
وبالنسبة لتحديد مخالفات لمسة اليد، فقد حرص التعديل الجديد على تحديد الفرق بين الذراع والكتف، إذ إن الحد بينهما تم تعريفه بأنه أسفل الإبط، بمعنى أن يكون الحد الأعلى للذراع في خط مع الجزء السفلي للإبط، أي أن مخالفات لمسة اليد تحدد من بداية الذراع من أسفل نهاية الإبط بحسب مشرع القانون الجديد.


بتاريخ : 11/04/2020

أخبار مرتبطة

أكد ريال مدريد، المتوج بطلا لإسبانيا الأسبوع الماضي، تفوقه بفوز رائع على غرناطة أول أمس السبت (0 – 4)، بفضل

يضع الترجي التونسي نصب عينيه إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يحضر متفوقا بهدف

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025، بعدما سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *