أخبار الساحة

حكيمي يساهم في الانتصار ا
لاستعراضي لدورتموند

ساهم الدولي المغربي أشرف حكيمي في الانتصار الاستعراضي لفريقه بروسيا دورتموند أمام ضيفيه المتواضع بادربون، متذيل الترتيب 6 – 1، يوم الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني.
وأبقى بوروسيا دورتموند على آماله الضئيلة بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ موسم 2011 – 2012، كما أنه عوض الخسارة المكلفة التي تلقاها في منتصف الأسبوع على أرضه ضد غريمه بايرن ميونيخ.
ونجح دورتموند في افتتاح التسجيل عبر هازار، الذي سقطت الكرة أمامه بعد أن تدخل الحارس تسينغيرله لقطع عرضية إيمري جان، فتابعها السويسري في الشباك الخالية (54)، قبل أن يضيف الثاني عبر سانشو الذي وصلته الكرة على طبقة من فضة بتمريرة عرضية من براندت(57).
وعاد بادربورن الى أجواء اللقاء من ركلة جزاء تسبب بها جان بعدما ارتدت الكرة من يده داخل المنطقة، وانبرى لها أوي هيونيماير بنجاح في شباك بوركي (72)، إلا أن سانشو ضرب مجددا بكرة بيسراه من مشارف المنطقة (74).
وعزز المغربي أشرف حكيمي تقدم دورتموند بهدف رابع في الدقيقة 85 بتسديدة أرضية في الزاوية اليمنى، بعد مجهود فردي وتمريرة من البديل مارسيل شميلتسر، الذي أضاف بنفسه الهدف الخامس بعد عرضية من البديل الآخر البلجيكي أكسل فيتسل (89).
واختتم سانشو المهرجان التهديفي بهدفه الشخصي الثالث والسادس لفريقه إثر هجمة مرتدة سريعة (90+1)، رافعا رصيده الى 17 هدفا في الدوري هذا الموسم.

منافسة قطرية – تركية على أبرهون

كشفت مصادر إعلامية أن الدولي المغربي محمد أبرهون، مدافع فريق تشايكور ريزا سبور التركي، بات قريبا من الانتقال إلى الدوري القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وأشارت التقارير إلى أن المدافع المغربي توصل بعروض قوية وجادة من أندية قطرية، عبرت عن رغبتها في الحصول على خدماته، بعد العروض المميزة التي قدمها رفقة فريقه التركي. وأشارت نفس المصادر إلى المدافع السابق للمغرب التطواني يتوفر على عروض أخرى من أندية تركية، عبرت عن نيتها في التعاقد معه.
يذكر أن أبرهون انتقل للدوري التركي خلال الميركاتو الصيفي الماضي، بعد المستويات المتميزة التي قدمها مع فريقه السابق موريننسي البرتغالي، ونال ثقة المدربين الذين تعامل معه، بسبب اجتهاده وانضباطه الكبير في التداريب.

عبد الحميد ينافس على جائزة أفضل لاعب بفرنسا

أعلنت كل من إذاعة فرنسا الدولية و فرانس 24 عن أسماء 11 مرشحا لجائزة مارك فيفيان فوي 2020، والتي تخصص لأفضل لاعب إفريقي بالدوري الفرنسي خلال موسم 2019 – 2020 .
وتضم اللائحة اللاعب الدولي المغربي يونس عبد الحميد، قلب دفاع نادي ريمس الفرنسي، والذي يتوفر على حظوظ وافرة لخلافة نيكولا بيبي، المتوج بالجائزة السنة الماضية رفقة نادي ليل .
وقدم عبد الحميد (32 سنة) هذا الموسم أداء كبيرارفقة فريقه، الذي أنهى الموسم في الرتبة السادسة، وكان قريبا من انتزاع بطاقة المشاركة في كأس الإتحاد الأوروبي العام المقبل .
يذكر أن جريدة ليكيب اختارت في وقت سابق اللاعب المغربي ضمن تشكيلة الموسم مانحة إياه أفضل تنقيط في خط الدفاع .


بتاريخ : 02/06/2020

أخبار مرتبطة

يضع الترجي التونسي نصب عينيه إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يحضر متفوقا بهدف

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025، بعدما سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد

أعلن نادي الزمالك المصري، أول أمس الأربعاء، منعه من دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ضمن الدوري المصري لكرة القدم، بسبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *