أخبار الساحة

ليون يخطف مدرب حراس المنتخب الوطني

أعلن فريق أولمبيك ليون الفرنسي، أول أمس، عن تعاقده مع مدرب حراس المنتخب الوطني المغربي، كريستوف روفيل، الذي اشتغل ضمن الطاقم التقني للمنتخب الوطني، تحت إشراف الناخب الوطني وحيد خاليلهودزيتش.
ومن شأن هذا المستجد أن يربك حسابات المدرب البوسني، خاصة وأن روفيل يشرف على مركز حساس.
ووضع النادي كريستوف روفيل ( 41 سنة )، بإصرار من مديره الرياضي الفرنسي جونينهو لسد الفراغ، الذي خلفه رحيل مدرب الحراس غريغوري كوپي إلى نادي ديجون قبل أسبوعين.
وراكم روفيل تجربة مهمة في منصبه كمدرب للحراس، حيث سبق له أن اشتغل ضمن الإدارة التقنية للعديد من الفرق الفرنسية على غرار رين (2007 – 2008) ولوريان (2018 – 2019).
يذكر أن المنتخب الوطني ينتظر قرار الفيفا والكاف بشأن تصفيات أمم إفريقيا 2021 وكأس العالم 2022، التي تأجلت بسبب تفشي وباء كورونا.

الأهلي ينفي توصله بعرض من الوصل بشأن أزارو

نفى مصدر داخل إدارة النادي الأهلي المصري، ما تردّد في الآونة الأخيرة، بشأن وجود مفاوضات مع الوصل الإماراتي، من أجل ضم المغربي وليد أزارو، لاعب الفريق المعار إلى الاتفاق السعودي.
وأوردت موقع «مصر العربية» نقلا عن مصدره أن كل ما يتردَّد بشأن هذه المفاوضات لا أساس لها من الصحة، نافيا تواصل اللاعب مع أعضاء الطاقم التقني بشأن هذا العرض.
وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن أزارو لم يتم حسم مصيره حتى الآن بشكل رسمي، مؤكدا أن مصير اللاعب سيتحدد خلال الأيام القليلة المقبلة.
ومن جانبه، أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أنه لم يتم حسم مصير وليد أزارو، مطالبا بتحري الدقة فيما ينشر.
وقال في تصريحات لـ»مصر العربية»، إن جميع الأمور متوقفة في الفترة الحالية، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وغموض موقف مسابقة الدوري المصري حتى الآن.
ونفى مدير الكرة بالنادي الأهلي، وصول أي عرض من الدوري القطري إلى القلعة الحمراء خلال الفترة الماضية، من أجل التعاقد مع اللاعب، مع بداية الموسم الجديد.

نادي قطر يجدد ثقته
في برحمة والخياطي

قررت إدارة نادي قطر القطري استمرار محترفيه المغربيين مهدي برمحة وعبد الناصر الخياطي، في ظل العروض التي قدماها إلى الإسباني أليخاندور غالفيز، طالما أن عقودهم مستمرة لموسمين إضافيين.
ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة النادي اجتماعاً مع جهاز الكرة لوضع تصور للمرحلة المقبلة، كما سيحدّد الطاقم التقني ومجلس الإدارة مستقبل الفريق في الموسم المقبل عقب انتهاء الدوري من خلال تقييم شامل للمرحلة الماضية واختيار الأفضل في صالح الفريق.
وكانت مؤسسة دوري نجوم قطر قد أعلنت عن بروتوكول عودة الدوري، من خلال الإجراءات والتدابير التي اتخذتها للحفاظ على سلامة اللاعبين وأيضاً استعادة المنافسة القوية، وذلك بعد الاجتماع الذي نظمته المؤسسة مع مسؤولي الأندية.

مدرب الاسماعيلي يؤكد أنه سيكون حاضرا أمام الرجاء

تحدث الفرنسي ديديه غوميز، مدرب فريق الإسماعيلي المصري، عن موقفه من الاستمرار مع الفريق، حيث قال إنه يتمنى «الاستمرار مع الإسماعيلي».
وأضاف في تصريحاته عبر قناة صدى البلد المصرية إلى أنه «أحب أجواء الإسماعيلي بشدة والضغط الجماهيري لتحقيق نتائج إيجابية يجعل الكل يُخرج أفضل ما لديه، وأحب تلك الأجواء». مؤكدا أنه يفضل «الإسماعيلي على أندية عديدة، وأريد الوصول لنهائي البطولة العربية أيضا. بكل تأكيد رغبتي هي الاستمرار».
وعن التقارير التي تُشير إلى بحث الإسماعيلي عن مدرب جديد، قال جوميز: « أنا هادئ ومستقر ولست متوترا».
ويرى «ما يُقال مجرد أخبار كاذبة وغير حقيقية. ورغبتي هي الاستمرار مع الإسماعيلي وتحقيق البطولة العربية».
يذكر أن فريق الإسماعيلي المصري ينتظر الحسم في مصير مباراة نصف نهائي دوري أبطال العرب، التي كان مقررا أن تجمعه يوم 14 مارس الماضي بالرجاء البيضاوي، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.


بتاريخ : 04/06/2020

أخبار مرتبطة

يضع الترجي التونسي نصب عينيه إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يحضر متفوقا بهدف

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025، بعدما سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد

أعلن نادي الزمالك المصري، أول أمس الأربعاء، منعه من دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ضمن الدوري المصري لكرة القدم، بسبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *