أخبار الساحة

تعيين حجيج عضو في لجنة المناصفة بجمعية اللجان الأولمبية الإفريقية

قرر المكتب التنفيذي لجمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية تعيين المغربية بشرى حجيح عضو في لجنة المناصفة بالهيأة .
وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، في بلاغ لها يوم الخميس الأخير، أنها توصلت برسالة رسمية من جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الافريقية، تفيد بتعيين السيدة بشرى حجيج كعضو بهذه الهيأة الرياضية الأولمبية القارية. كما تشيد بخبرتها وكفاءتها التسييرية والرياضية للرقي بالرياضة بشكل عام و تطور المرأة في مجال الرياضة على الخصوص .
وكان قد أعيد اختيار السيدة بشرى حجيج ،رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، مؤخرا باللجنة الأولمبية الدولية كعضو في لجنة الثقافة والتراث الأولمبي.
فوزي لقجع يعيد معاذ
حجي إلى الجامعة

عاد معاذ حجي، كاتب عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم و مدير المنتخبات الوطنية سابقا، إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل الاشتغال كمنسق عام بالجامعة.وورد في البلاغ الأخير للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي صدر في أعقاب اجتماع ترأسه رئيس الجامعة فوزي لقجع، عبر تقنية المناظرة المرئية، أن «معاذ حجي عاد إلى الجامعة بعد انقضاء فترة عمله ككاتب عام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم».

تأجيل الجمعين العادي وغير العادي للكوكب المراكشي

أعلنت إدارة الكوكب المراكشي عبر بلاغ تتوفر الجريدة على نسخة منه، عن تأجيل الجمعين العامين العادي وغير العادي إلى يوم الجمعة رابع شتنبر 2020 على الساعة الثامنة مساء. وعلل البلاغ سبب التأجيل لتفشي وباء كورونا المستجد الذي أصاب عدد من مكونات الكوكب بعدما جاءت النتائج إيجابية.
وحرصا على تطبيق بروتوكول وزارة الصحة لاتخاذ جميع الاحتياطات الاحترازية حفاظا على سلامة مكونات الفريق، يقول البلاغ، تقرر بصفة رسمية التأجيل حتى يمر الجمعان في ظروف آمنة وسليمة .
يذكر أن رضوان حنيش هو المرشح الوحيد للرئاسة بعد أن سحب كل من فؤاد الورزازي وأحمد المنصوري ملفي ترشيحهما في وقت سابق .

+ قررت العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، تأجيل مباراة جمعية نهضة طانطان و نادي الكوكب الرياضي المراكشي، برسم مؤجل الدورة الـ 9 من البطولة الوطنية النسوية لأندية القسم الثاني- شطر الجنوب، إلى موعد لاحق.
وذكر بلاغ للعصبة أن هذا القرار جاء «بناء على قرار السلطات المختصة القاضي بمنع فريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم النسوية من التنقل خارج المدينة».

+ أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة أن المباريات المتبقية من دورات البطولة الوطنية للقسمين الأول والثاني لكرة القدم داخل القاعة ستستأنف ابتداء من يوم 29 غشت الجاري، وتجرى طيلة أيام الأسبوع بالنسبة للقسم الأول ونهاية الأسبوع بالنسبة للقسم الثاني. وأوضحت العصبة، في بلاغ لها، أنه في إطار الاحترازات الصحية ستخضع كل مكونات الفرق للتحاليل المخبرية الثانية المتعلقة بكوفيد -19 قبل بداية انطلاق المباريات الرسمية ب 48 ساعة، وذلك تبعا لما جاء في الدليل الصحي.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 17/08/2020

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *