أخبار الساحة

بعدما انفصل عن مدربه وادو
مولودية وجدة يفاوض ثلاثة لاعبين حول فك الارتباط

إ – العماري

كشف مصدر مقرب من مولودية وجدة أن إدارة الفريق فتحت باب التفاوض مع الثلاثي فيصل غراس ونبيل عنكور وآدم بوجمعة من أجل فك الارتباط معهم، بعدما كان قد تم التعاقد معهم بتوصية من المدرب السابق عبد السلام وادو.
ويتوقع مصدرنا أن يكلف الانفصال عن اللاعبين الثلاثة، القادمين من بلاد المهجر، سنباد الشرق مبالغ مالية مهمة، قد تزيد مالية الفريق تأزما، لتنضاف إلى المستحقات التي يطالب بها وادو، والتي تناهز مليار سنتيم، بعدما اعتبر أن فسخ عقده مع المولودية كان من طرف واحد.
وقرر وادو رفع قضيته إلى لجنة النزاعات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في انتظار نقل الخلاف إلى الفيفا ومحكمة التحكيم الرياضية في حال جاء قرار لجنة النزاعات في غير صالحه.
وعلق وادو في حوار، خص به إحدى الإذاعات الإلكترونية، على تصريحات رئيس مولودية وجدة، عقب إعلان الانفصال عنه، بغير المقبولة وتفتقد إلى الدقة والموضوعية، لأنه قاد الفريق مبارتين فقط، وأنه لم يجد الأجواء مناسبة للاشتغال، لأن الرئيس أخلف كل الوعود التي وعده بها، قبل أن يعمد في النهاية إلى الضغط عليه بمختلف الوسائل لدفعه إلى الرحيل.
وكان مولودية وجدة قد تعاقد مع المدرب الفرنسي بيرنارد كازوني، بعدما كان الرئيس هوار قد اتفق في البداية مع بيدرو بنعلي وبعده مع المدرب المغربي فوزي جمال، الذي عرض مشروعه الكوري على أنظار المكتب المسير، وتم الاقتناع به، قبل أن يفاجأ بأن المنصب ذهب لمدرب فرنسي.
ووقع كازوني، المنفصل حديثا مع مولودية وهران الجزائري، عقدا يمتد حتى نهاية الموسم، مع إمكانية التجديد.
وأشارت مصدرنا إلى المدرب الفرنسي، الذي أصر على اصطحاب مساعد له من فرنسا، سيتقاضى راتبا شهريا بقيمة 18 مليون سنتيم، فضلا عن امتيازات مالية أخرى.
للإشارة فمولودية وجدة يحتل حاليا الرتبة الأخيرة بنقطة واحدة، حققها في الدورة الأولى، بعد تعادله أمام سريع وادي زم.

 

منتخب الفتيان
في تجمع تدريبي

يخوض المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، ابتداء من أمس الاثنين وإلى غاية 21 يناير الجاري، معسكرا إعداديا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نشرته على موقعها الالكتروني، أنه تم لهذا الغرض استدعاء 24 لاعبا، مبرزا أن العناصر الوطنية خضعت للفحوصات الطبية الخاصة بفيروس «كورونا» المستجد حسب البروتوكول الصحي المعتمد من لدن السلطات الصحية.
وفيما يلي لائحة اللاعبين الذين تمت المناداة عليهم لدخول هذا التجمع الإعدادي:
ميميوني أنس- صلاح الدين علام – عبد الصمد عمال – عثمان بوخريص – نوفل الطاهري- محمد كركوب – حسام بولعينين (الجيش الملكي) – سلام شاوما- أكرم الداودي (الفتح الرباطي) – عمر صادق – يوسف شروق – محمد جازولي – ياسين خليفي – عبد الله باعلال – طه صويري – أيوب حمامي – وليد حسبي (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) – يونس أخراز – مهدي مشاخشاخ (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) – أسامة جري (الرجاء البيضاوي) – محمد المهدي (اتحاد طنجة) – بلال لكدح (المغرب الفاسي) – أحمد مستغفر (الوداد البيضاوي) – يوسف أجراتي (شباب أطلس خنيفيرة)

البوساتي مستشارا
لرئيس الكاك الجديد

عين الرئيس الجديد للنادي القنيطري، علي الرماش، الهداف التاريخي للبطولة الوطنية محمد البوساتي، مستشارا خاصا له.
ويعد البوساتي البالغ من العمر 66 عاما، الهداف التاريخي للدوري المغربي، بعدما سجل 25 هدفا خلال الموسم الرياضي 1981 – 1982، وهو الرقم الذي ظل صامدا إلى يومنا هذا.
يذكر أن علي الرماش انتخب مساء الجمعة الماضي رئيسا جديدا للكاك، خلفا لنور الدين الحلوي الذي قدم استقالتة خلال الجمع العام، جراء الأزمة المالية الخانقة التي يعيشها النادي.


بتاريخ : 19/01/2021

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *