أخبار الساحة

الطوغو تفاجئ أوغندا

حقق منتخب الطوغو، الذي يشارك للمرة الأولى في بطولة الأمم الإفريقية للمحليين، فوزاً مثيراً على أوغندا بهدفين مقابل هدف واحد، على ملعب التوحيد في دوالا مساء الجمعة، ليرفع من آماله في بلوغ ربع النهائي عن المجموعة الثالثة.

وتقدمت الطوغو بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، قبل أن يعدل الأوغنديون النتيجة في الدقيقة 51،

بعد تسديدة من بعد 40 مترا للبديل سعيدي كيوني سكنت شباك حارس الطوغو عبد المبارك أيجبا. واستعاد الطوغوليون تقدمهم في الدقيقة 58  عبر تسديدة من يندوتي ريتشارد ناني من خارج منطقة الجزاء، غالطت الحارس لوكواجو، ومنحت صقور الطوغو الأسبقية من جديد.

وبهذا الانتصار ارتقى منتخب الطوغو إلى الرتبة الثانية، برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطة عن المنتخب المغربي، فيما تأتي رواندا، التي تعادلت مرتين، في المركز الثالث بنقطتين، وأوغندا تختتم سبورة الترتيب بنقطة واحدة.

 

باعدي أحسن لاعب

 

اختارت اللجنة التقنية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لاعب المنتخب الوطني المحلي، كريم باعدي، أحسن لاعب في مباراة المغرب ورواندا، التي انتهت بالتعادل (0 – 0)، التي جرت مساء الجمعة الماضي، برسم الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا للمحليين، الجارية منافساتها بالكاميرون.

وقدم باعدي أداءً مميزًا في المباراة كظهير أيمن، حيث كان مصدر خطورة المنتخب الوطني المحلي، بفضل تحركاته وانسلالاته، وكذا تمريراته العرضية.
ورغم أن باعدي، لاعب نهضة بركان، ينشط كظهير أيسر، إلا أنه استطاع أن يتأقلم في الجبهة اليمنى مع أسود الأطلس.

حسنية أكادير يختبر عددا من اللاعبين الجدد

   أفاد الموقع الرسمي لحسنية أكادير أن الجهاز التقني للفريق يقوم حاليا باختبار عدد من اللاعبين، بحثا عن مهاجمين يدعم بهم صفوفه خلال فترة التعاقدات الشتوية.

وقد  أسفرت عملية الاختبار هذه عن استبعاد لاعبين أثنين لم يقنعا المدرب التونسي منير شبيل، ويتعلق الأمر بكل من عادل كوسكوس، واللاعب الغيني – البرتغالي بالدي.

وأكد الموقع الرسمي للحسنية أن هناك لاعبين آخرين لم يذكر أسمائهم ما زالوا قيد الاختبار.

وعموما فالطاقم التقني للفريق يحاول استغلال فترة توقف البطولة للبحث عن عناصر يقوي بها صفوفه، علما بأن الفريق يمر مع بداية الموسم الحالي يمر بأزمة مالية تقلص هامش اختياراته وتطلعاته.

ع. البعمراني

 

 


بتاريخ : 25/01/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *