أخبار الساحة

انطلاق الرابطة الإفريقية لكرة السلة في ماي بمشاركة جمعية سلا

تعطى إشارة انطلاق الموسم الرياضي للرابطة الإفريقية لكرة السلة في 16 مايو المقبل بالعاصمة الرواندية كيغالي، بمشاركة 12 ناديا، منهم ممثل المغرب، جمعية سلا، حسبما أعلنه أول أمس الاثنين المنظمون.
وأوضح البيان أن « اللقاء النهائي للرابطة الإفريقية لكرة السلة، والتي هي منافسة محترفة جديدة وثمرة تعاون تاريخي بين الاتحادية الدولية ( فيبا) ورابطة أمريكا الشمالية، مبرمج في 30 مايو.»
وتأجلت انطلاقة الموسم الافتتاحي للرابطة الإفريقية لكرة السلة، المقرر سنة 2020، للعديد من المرات بسبب وباء كورونا.
وبهدف مواجهة مخاطر كوفيد- 19، استحدثت الهيئة الإفريقية (بال) «نظام الفقاعة» بتطبيق بروتوكول صحي صارم بالنسبة لـ 12 فريقا مشاركا، يرتكز على توجيهات المنظمة العالمية للصحة.
ونوه رئيس الرابطة الإفريقية لكرة السلة (بال)، السينغالي آمادو غالو فال، بتنظيم « الموسم الأول للرابطة الإفريقية بكيغالي آرينا، وهي قاعة من الطراز العالمي.»
وتستهل الدورة بمرحلة المجموعات (ثلاث مجموعات من أربعة فرق)، حيث يواجه كل فريق ثلاثة فرق أخرى في مجموعته. وسيتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة بالإضافة إلى أحسن فريقين يحتلان المركز الثالث للدور ربع النهائي (المرحلة النهائية).
ويشارك في المسابقة، بالإضافة إلى ممثل المغرب جمعية سلا، كل من المجمع الرياضي البترولي (الجزائر)، باتريوت (رواندا)، GNBC (مدغشقر)، فيروفيارو مابيتو (الموزمبيق)، بيترو لواندا (أنغولا)، الزمالك (مصر)، ريفر هوبرس (نيجيريا)، جمعية الجمارك (السينغال)، اتحاد المونستير (تونس)، فاب (الكاميرون) وجمعية الشرطة (مالي).

اللجنة التأديبية توقف الكعداوي مباراة واحدة

قررت اللجنة المركزية للتأديب، في اجتماعها الأخير، إيقاف أيوب الكعداوي، لاعب أولمبيك آسفي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي نهضة بركان، عن الدورة العاشرة من الدوري الاحترافي الأول.
كما أوقفت أحمد السحمودي، لاعب النادي السالمي، لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب بنجرير، برسم الدولة 15 من بطولة القسم الثاني. وهي العقوبة نفسها التي فرضتها على علي عشا، لاعب فريق الاتحاد البيضاوي، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالنادي القنيطري.
وغرمت اللجنة فرق النادي السالمي والنادي القنيطري وسطاد المغربي والراسينغ الرياضي مبلغ 1500 درهم لكل منها، بسبب مراكمة البطاقات الصفراء والحمراء.

ياجور يغيب أربعة أسابيع
عن نهضة بركان

يفقد نهضة بركان مهاجمه محسن ياجور أربعة أسابيع، بسبب إصابة لحقت به خلال تداريب فريقه.
وأعلن الفريق البركاني في بلاغ عممه على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك، أن اللاعب محسن ياجور تعرض لإصابة في العضلة الخلفية للفخذ، أثناء إحدى الحصص التدريبية التي أجرتها المجموعة البرتقالية.
وأضاف المصدر ذاته، أن طبيب نهضة بركان الدكتور طلال الفاضيلي، حدد مدة غياب اللاعب محسن ياجور عن الميادين، في أربعة أسابيع.
وسيخلف غياب ياجور فراغا على مستوى الخط الأمامي للفريق، بالنظر إلى الأهمية التي يكتسيها الهداف السابق للرجاء، خاصة وأن الفريق مقبل على خوض عدة مواجهات مهمة، تتقدمها مبارتي شبيبة القبايل الجزائري في كأس الاتحاد الإفريقي.


بتاريخ : 31/03/2021

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *