أخبار الساحة

شراكة بين جامعة الطائرة ووزارة التربية الوطنية لتوسيع قاعدة الممارسين

طال الحديث منذ أكثر من عشرين سنة على ضرورة تفعيل الشراكة بين الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة ووزارة التربية الوطنية. فكثير ما أعلن الرؤساء الذين تعاقبوا على قيادة الجامعة عن قرب تفعيل الشراكة مع الوزارة، لما يشكله ذلك من إضافة كبيرة على مستوى هذه الرياضة من خلال وتوسيع رقعة الممارسة واكتشاف المواهب والكفاءات.
لكن تفعيل هذه الشراكة وتوقيعها بصفة رسمية، ظل مجرد شعارات تسبق عادة موعد إعادة الانتخاب لولاية جديدة أو بعدها.
ويبدو أن يوم الاثنين الماضي سيكون فاصلا بشأن مستقبل الكرة الطائرة الوطنية، حيث أقدمت وزارة التربية الوطنية، بمبادرة منها، على توقيع عقد شراكة مع بعض الجامعات الرياضية، وفي مقدمتها جامعة الكرة الطائرة، بغاية الارتقاء بالرياضة المدرسية والتنقيب عن المواهب، وذلك عبر تنظيم منافسات رياضية وفق برامج محددة، كما سيمكن من إرساء مسارات ومسالك دراسة ورياضة بالمؤسسات التعليمية أو بمراكز التكوين الرياضية، فضلا عن تأهيل العنصر البشري بتنظيم دورات تكوينية مشتركة وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التحكيم والتدريب والتدبير وفي مجالات أخرى.

كانت مقررة بأكادير خلال ماي
تأجيل بطولة إفريقيا لأندية كرة اليد إلى موعد لاحق

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد عن تأجيل منافسات الدورة 37 من البطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس (ذكورا وإناثا)، التي كانت مقررة بمدينة أكادير في الفترة ما بين 20 و29 ماي المقبل، إلى موعد لاحق.
وذكرت الكونفدرالية في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني أن «قرار التأجيل جاء بعد الإعلان عن تعليق الرحلات الجوية، بما في ذلك تلك الخاصة بشركة الخطوط الملكية المغربية»، ضمن الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا. وأضاف المصدر ذاته أن قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد بإرجاء البطولة القارية جاء أيضا بعد العديد من المشاورات مع ممثلي الأندية المشاركة، وذلك عبر تقنية التواصل المرئي.
فحوصات يومية ضد كورونا للمشاركين في أولمبياد طوكيو

أعلن منظمو أولمبياد طوكيو، أول أمس الأربعاء، أن الرياضيين المشاركين في هذا العرس الرياضي العالمي خلال الصيف المقبل، سيخضعون لفحوص يومية لفيروس كورونا خلال فترة الألعاب.
وذكر بيان مشترك للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو واللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية واللجنة البارالمبية الدولية اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو واللجنة الأولمبية الدولية أن كل المشاركين سيخضعون لفحصين للفيروس قبل الوصول إلى اليابان.
وشدد البيان المشترك على أنه «تم اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لضمان أعلى مستوى من السلامة».
في سياق متصل، قالت سيكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو في بيان لها إنها تأمل في استقبال أكبر عدد ممكن من المشجعين، لكنها لا تستبعد إقامة المنافسات بدون جماهير. مضيفة أن القرار بشأن إمكانية السماح للجماهير المحلية بالحضور من عدمه سيصدر في يونيو المقبل.

برمجة مباريات
رجاء بني ملال ليلا

على إثر الإصلاحات، التي أجراها فريق رجاء بني ملال بشأن نظام الاضاءة بالملعب الشرفي لمدينة بني ملال، كي يستجيب للمعايير المعمول بها لتنظيم المباريات، ونزولا عند طلب النادي من أجل اعادة برمجة مبارياته ليلا، قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تغيير موعد انطلاقة مباراة الرجاء الملالي وشباب بنجرير، برسم الدورة 20 من البطولة الاحترافية الثانية، المقررة يوم غد السبت بالملعب الشرفي، من الرابعة مساء إلى الساعة العاشرة ليلا.
​ وفي نفس السياق، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تغيير موعد انطلاقة مباراة الفريق الملالي وحسنية أكادير عن دور ربع نهاية كأس العرش، المقررة يوم الثلاثاء 04 ماي المقبل بالملعب الشرفي لبني ملال، من الرابعة والنصف عصرا إلى الساعة العاشرة ليلا.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 30/04/2021

أخبار مرتبطة

وأخيرا تحقق الانتصار الأول لفريق سريع وادي زم. لقد كان عليه انتظار الدورة 12 من بطولة الدوري الاحترافي، وتغيير مدربه

يبحث فريق نهضة بركان، يوم غد الأحد، عن تحقيق نتيجة إيجابية، يعزز بها فرصة العبور إلى دور المجموعات من مسابقة

أصبح اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله قريبا من خوض تجربة جديدة في مساره الكروي، بعدما أعلن فريق النصر السعودي،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//