أخبار الساحة

دورة تكوينية لمدربي كرة القدم داخل القاعة

ينظم قطب كرة القدم داخل القاعة بالإدارة التقنية الوطنية دورة تكوينية من المستوى الثالث لفائدة مدربي كرة القدم داخل القاعة، والذي يخول لهم تدريب فرق القسمين الأول والثاني من البطولة الوطنية.
وسيتم انطلاق الوحدة الأولى من هذه الدورة التكوينية يوم الاثنين 2 غشت 2021 بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بمدينة سلا، فيما حدد يوم الثلاثاء 27 يوليوز الجاري كآخر أجل للتسجيل في هذه الدورة.
ويشترط للمشاركة في هذه الدورة التكوينية أن يكون المترشح حاصلا على شهادة التدريب من المستوى الثاني، تخصص كرة القدم داخل القاعة. وأن مدربا ممارسا حاليا ومعززا بطلب من طرف إدارة الفريق الذي يشرف على تدريبه، علما بأن فرق القسم الأول تحظى بالأولوية.
وأكدت الإدارة التقنية الوطنية، في بلاغ عممته على موقع الجامعة، على أنه في حال تجاوز الطلبات العدد المحدد من طرف الادارة التقنية الوطنية (لن يتجاوز 30 مترشحا)، سيتم الالتجاء إلى تنقيط ملف التسجيل (الشواهد المتوفر عليها / تاريخ الممارسة لاعبا ومدربا / الإنجازات المحصل عليها).

برنامج الدورة 28 من الدوري الاحترافي

يقص فريقا أولمبيك آسفي والرجاء البيضاوي شريط الجولة الثامنة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية، حيث يلتقيان في الخامسة من مساء يوم السبت المقبل، بملعب المسيرة الخضراء بمدينة آسفي.
البرنامج
السبت 17 يوليوز
أولمبيك آسفي – الرجاء الرياضي (س 17.00)
حسنية أكادير – الجيش الملكي (س 19.15)
المغرب التطواني – مولودية وجدة (س 21.30)
الأحد 18 يوليوز
الوداد الرياضي – اتحاد طنجة (س 17.00)
المغرب الفاسي – نهضة الزمامرة (س 19.15)
الفتح الرباطي – سريع وادي زم (س 19.15)
الدفاع الجديدي – نهضة بركان (س 19.15)
يوسفية برشيد – شباب المحمدية (س 19.15)

الأهلي المصري يحل بالدار البيضاء بحثا عن اللقب العاشر

حلت بعثة الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، بالمغرب أول أمس الثلاثاء، استعداداً لمواجهة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في نهائي دوري الأبطال يوم السبت المقبل، حيث يسعى نادي القرن إلى تعزيز رقمه القياسي وتحقيق اللقب للمرة العاشرة.
وضمت بعثة الأهلي كل اللاعبين، بمن فيهم غير الجاهزين بدنيا، ويترأسها محمود الخطيب رئيس النادي.
وشملت القائمة المخضرم وليد سليمان وكريم وليد (نيدفيد) ومحمد محمود رغم عدم اكتمال اللياقة البدنية، ويغيب فقط أحمد رمضان (بيكام) وناصر ماهر للانضمام لمنتخب مصر الأولمبي، الذي يستعد لألعاب طوكيو هذا الشهر.
وستقام المباراة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وتبدو فرص الأهلي قوية للاحتفاظ باللقب على حساب كايزر تشيفز، الذي تأهل للنهائي لأول مرة في تاريخه، بعدما تخطى عقبة الوداد البيضاوي في المربع الذهبي.
وخاض الفريق المصري أمس الأربعاء حصته التدريبية الأولى بالدار البيضاء، وكانت بملعب كهرماء.


بتاريخ : 15/07/2021

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *