أخبار الساحة

أولمبيك مراكش يعرض حافلته للبيع!‬

يعرض فريق أولمبيك مراكش، الممارس بالقسم الأول – هواة شطر الجنوب، حافلته للبيع بعدما ضاقت به السبل وسدت في وجهه جميع الأبواب، بفعل أزمته المادية الخانقة، التي تعذر عليه بسببها تسديد مستحقات لاعبيه المادية من منح ورواتب شهرية.
ورغم تداعيات وباء كورونا فإن إدارة الفريق بقيت وفية لالتزاماتها المادية اتجاه اللاعبين، غير أن اليد الواحدة لا تصفق، بعدما استنزفت مصاريف المباريات خزينة الفريق ودفعت به إلى إعلان الافلاس، الرئيس أحمد إينوس طرق جميع الأبواب، بما فيها الجماعات الترابية وجامعة كرة القدم لتقديم الدعم ويد المساعدة للأولمبيك، لكن كل المحاولات باءت بالفشل، خاصة بعد عدم إدراج صرف المنح للأندية الرياضية المراكشية، كما جرت عليه العادة سابقا ضمن جدول أعمال المجلسين الجماعي والجهوي، مما أثار استنكار واستغراب أندية المدينة، التي تم حرمانها من المنحة. وهو الشيء الذي دفع برئيس الأولمبيك إلى الإقدام على عرض حافلة الفريق للبيع لتسديد كل الديون المتراكمة عليه.
ومن المؤسف أن تدير الجهات المسؤولة عن تدبير الشأن الرياضي بمراكش ظهرها لأندية المدينة، وتركها تواجه مصيرها بمفردها، الأمر الذي جعل المراكشيين يبدون تخوفهم من وجود نية مبيته لإبادة الرياضة في مدينتهم.

الدميعي يضع شروطه للاستمرار مع الكوكب

محمد فلال

وضع هشام الدميعي، مدرب الكوكب المراكشي، شروطه على طاولة إدارة الفريق قصد الاستمرار على رأس الإدارة التقنية للموسم الرياضي المقبل، ومن بين أهم الشروط التي كشف عنها الدميعي توفير سيولة مالية للوفاء بالالتزامات مع اللاعبين، والعمل على انتداب لاعبين متمرسين قادرين على إعطاء نقلة نوعية للفريق وبإمكانهم خلق التوازن داخل المجموعة، وتوفير جميع الشروط الضرورية للمدرب حتى يتسنى له الاشتغال في ظروف مريحة، مع ضرورة توفير آليات العمل اللوجيستيكية بدل الترقيع.
وينتظر الدميعي الرد على شروطه من طرف الرئيس رضوان حنيش، خاصة وأن المدرب يتطلع للتنافس على حجز بطاقة الصعود الى حضيرة البطولة الاحترافية في الموسم الكروي المقبل.
يذكر أن هشام الدميعي كان قد تحمل مسؤولية تدريب فريقه الأم، خلفا لمحمد الكيسر، واشتغل في ظروف عصيبة واجه خلالها خطر النزول إلى بطولة الهواة، حيث لم يطمئن على مصيره حتى الدورة الأخيرة من عمر البطولة، حيث أنهى الموسم في المرتبة التاسعة برصيد 37 نقطة.

بدر بانون: حققت
أهم أحلامي

يرى بدر بانون، لاعب الأهلي المصري، أن تحقيقه لقب دوري أبطال إفريقيا بمثابة تحقيق أهم أحلامه.
وقال بدر بانون في تصريحات لموقع الأهلي الرسمي: «التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا كان حلمًا تمنيت تحقيقه عندما كنت لاعبًا في ‏الرجاء البيضاوي، ولكن نجحت في الفوز باللقب من خلال وجودي مع الأهلي بطل القرن، الذي نجح في الفوز باللقب للعام الثاني على التوالي».
وأضاف «حالة الطرد في صفوف كايزر تشيفز منحت الأهلي أفضلية بكل ‏تأكيد، ولكن اللاعبين يعلمون جيدًا قيمة فريق كايزر تشيفز واحترموا لاعبيه، خاصة أنه فريق ‏نجح في الوصول إلى نهائي البطولة».
وختم العميد الرجاوي السابق: «الشعب المغربي شعب مضياف وتجمعه علاقة أخوة مع الشعب ‏المصري، وهو ما ظهر من خلال الحفاوة الكبيرة بفريق الأهلي خلال وجوده بالمغرب لخوض نهائي البطولة».
وأتم «أهدي لقب دوري أبطال إفريقيا لجماهير الأهلي وأسرتي، وجماهير المغرب التي ‏حرصت على دعمي».
وانضم بدر بانون للنادي الأهلي هذا الموسم قادما من فريق الرجاء البيضاوي.
ويعد اللقب هو الثالث لبدر بانون مع الأهلي بعد كأس مصر وكأس السوبر الإفريقي.


بتاريخ : 19/07/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *