أخبار الساحة

الدكيك يكشف عن لائحة منتخب
القاعة لمونديال ليتوانيا

كشف مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، عن اللائحة النهائية للعناصر الوطنية التي ستشارك في نهائيات كأس العالم المقررة بليتوانيا في الفترة المتراوحة ما بين 12 شتنبر الجاري ورابع أكتوبر المقبل.
وضمت اللائحة عددا من اللاعبين الذين ينشطون في البطولة الوطنية، علاوة على مجموعة من العناصر التي تزاول في الاندية الأوروبية.
وأنهت العناصر الوطنية، يوم السبت، تجمعها الإعدادي بسلوفاكيا حيث خاضت ثلاث مباريات ودية، إذ تفوقت على المنتخب السلوفاكي (4 – 1) وفازت قبل ذلك على منتخب باناما في مناسبتين (4 – 3) و (3 – 0).

يذكر أن قرعة كأس العالم بليتوانيا أوقعت المنتخب المغربي في مجموعة تضم منتخبات: جزر سليمان وتايلاند والبرتغال. وفي مايلي لائحة اللاعبين المنادى عليهم: 1
عبد الكريم أنبيا (صقر أكادير) – رضا الخياري (دينامو القنيطرة) – محمد شريدو (أسود الخبازات القنيطرة) – يوسف المزراعي (شباب المحمدية) – يوسف جواد – إدريس الرايس الفني – سعد كنية – سفيان بوريط – عثمان بومزو – محمد أشرف سعود (شباب المحمدية) – إسماعيل أمزال (صقر أكادير) – سفيان المسرار (أكسيس الفرنسي) – بلال البقالي (أكسيس الفرنسي) – أنس العيان (ريبيرا نافارا الإسباني) – حمزة ميمون بويوزان (ليفانتي الإسباني) – خالد بوزيد (سانتا كولوما الإسباني)
اللائحة الاحتياطية
عبد العزيز بوخريص (مانريسا الإسباني) – عبد اللطيف فاتي (شباب المحمدية) – خالد الكورعي (لوكوس القصر الكبير).

بدر هاري يسقط بالضربة القاضية

مني البطل المغربي في رياضة الكيك بوكسينغ، بدر هاري، أول أمس السبت، بهزيمة جديدة، وذلك على يد البولندي أركاديوس جوسيك، بمدينة روتردام الهولندية.
وبدأ هاري صاحب 36 عاما، النزال بطريقة جيدة، بعد أن انهال على خصمه بلكمات وركلات متتالية، ما جعله يتحكم في المواجهة.
وخرج البطل المغربي متفوقا على خصمه البولندي خلال الجولة الأولى، قبل أن يتلقى ركلة قوية على مستوى الرأس مع بداية الجولة الثانية، سقط على إثرها بشكل «مفاجئ»، ليعلن الحكم عن هزيمة هاري بالضربة القاضية.
وبهذا يكون البطل المغربي في الكيك بوكسينغ، قد تعرض لهزيمته الثالثة في آخر ثلاثة نزالات، حيث خسر أيضا أمام المصنف أولا عالميا، الهولندي ريكو، والروماني بنجامين أديغبويي.

حسنية أكادير يختتم تعاقداته بثلاثة انتدابات جديدة

اختتم نادي حسنية أكادير سلسلة تعاقداته بانتداب ثلاثة أسماء جديدة، ويتعلق الأمر بمهاجمين ومدافع أيمن.
فقد تعاقد الفريق الأكاديري نهاية هذا الأسبوع مع المهاجم السينغالي بيراهيم گاي، 27 سنة، القادم من نادي ديامبارس لدكار، وهو يلعب تحديدا كقلب هجوم. كما سبق له أن لعب على سبيل الإعارة لفريق الشباب الكويتي موسم 2020/2019 وسجل له 10 أهداف، ثم فريق الشحانية القطري خلال موسم 2021 – 2020 وسجل له 21 هدفا، وسيرتدي قميص الحسنة لثلاثة مواسم.
كما تم التعاقد كذلك مع مهاجم شاب هو فريد جونيور إيدو، 18 سنة، من نادي جادج بكوتونو عاصمة دولة البنين، وسيتم دمجه بداية في فريق الأمل، على أن يتم إلحاقه عند الحاجة بفريق الكبار.
وتم التعاقد كذلك مع المدافع زكريا كياني، القادم من الوداد البيضاوي، والذي يعتبر آخر لاعب التحق بالحسنية خلال فترة الميركاتو الحالي. وبه وصل عدد اللاعبين الجدد الذين وقعوا للفريق الأكاديري 19 لاعبا بالتمام والكمال مقابل تسريح حوالي 15 لاعبا.

بمشاركة المنتخب الوطني
اليوم تنطلق بطولة إفريقيا للكرة الطائرة برواندا

حل قبل خمسة أيام المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة كبار بالعاصمة الرواندية كيكالي قصد المشاركة في بطولة إفريقيا للأمم، والتي تنطلق يومه الاثنين وتستمر إلى غاية السادس عشر منه، وستشهد منافسة 17 دولة على حجز بطاقة المرور إلى بطولة العالم المقبلة، حيث يبقى منتخبات مصر الكاميرون وتونس أقوى المرشحين للظفر بهذه التأشيرة.
وبالنسبة للدول المشاركة نجد إلى جانب المغرب كل من البلد المنظم رواندا أوغندا الكونغو الديمقراطية تنزانيا النيجر بوركينافاصو بوروندي الكاميرون إثيوبيا غينيا كينيا مالي نيجيريا جنوب السودان أوغندا مصر وتونس حيث تعتبر مشاركة هده الدول الأكبر في مثل هاته التظاهرة.
وللإشارة فقد خاض المنتخب الوطني المغربي مبارتين إعداديتين، الأولى أمام البلد المنظم رواندا وانتهت بالتعادل، في حين فاز في المباراة الإعدادية الثانية أمام أوغندا وهي المباراة التي تعرض فيها عميد الفريق هشام فيزيد لإصابة قد تحرمه من اللعب خلال هذه البطولة.
ويتكون المنتخب المغربي من اللاعبين الآتية أسماؤهم هشام فيزيد عميد الفريق وكمال الوالي وأمين الزياني وأسامة الأزهري وسفيان غروطي وتوفيق العسري ومحمد النخاعي وإبراهيم عمور وسعد مرشود وياسين أزنون ومحمد ممدوح وطارق قباج وزهير الكراوي ومحمد الحشدادي، وسيشرف على النخبة المغربية المدرب الصربي الأصل والفرنسي الجنسية نيكولاي ماتيوسفيتش.


الكاتب : ع. البعمراني / سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 06/09/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *