أخبار الساحة

الفيفا والكاف تقرران تأجيل مباراة غينيا ضد المغرب

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف)، أول أمس الأحد، تأجيل مباراة غينيا ضد المغرب المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي كان من المقرر إقامتها في كوناكري (غينيا) أمس الاثنين.
وأوضح بيان مشترك للاتحاد الدولي والكاف أن هذا القرار أملاه «الوضع السياسي والأمني الحالي في غينيا المتقلب للغاية»، والذي يستدعي «ضمان سلامة وأمن جميع اللاعبين وحماية حكام ومسؤولي المباراة».
وأكد البيان أنه يتم مراقبة الوضع عن كثب من قبل «الفيفا» و «الكاف»، مشيرا إلى أنه سيتم توفير معلومات حول إعادة الجدولة في وقت لاحق.

وديتان لمنتخب القاعة ضد الفيتنام واليابان بليتوانيا

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يومي سادس وسابع شتنبر الجاري مباراتين وديتين أمام منتخبي الفيتنام واليابان على التوالي بليتوانيا.
وتدخل المباراتان الوديتان في إطار استعدادات المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة لنهائيات كأس العالم التي ستنطلق يوم الأحد المقبل 12 شتنبر الجاري إلى غاية 4 أكتوبر المقبل.
وكان مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، قد كشف قبل أيام عن اللائحة النهائية للعناصر الوطنية التي ستشارك في نهائيات كأس العالم المقررة بليتوانيا في الفترة المتراوحة ما بين 12 شتنبر الجاري ورابع أكتوبر المقبل.
وضمت اللائحة عددا من اللاعبين الذين ينشطون في البطولة الوطنية، علاوة على مجموعة من العناصر التي تزاول في الأندية الأوربية.
وأنهت العناصر الوطنية، يوم السبت، تجمعها الإعدادي بسلوفاكيا حيث خاضت ثلاث مباريات ودية، تفوقت خلالها على المنتخب السلوفاكي (4 – 1) وباناما في مناسبتين (4 – 3) و (3 – 0).
يذكر أن قرعة كأس العالم بليتوانيا أوقعت المنتخب المغربي في مجموعة تضم منتخبات: جزر سليمان وتايلاند والبرتغال.

اتحاد طنجة يعزز ترسانته بضم الدحماني لموسمين

عزز نادي اتحاد طنجة ترسانته البشرية استعدادا للوسم الرياضي 2021 – 2022 بضم حبيب الله الدحماني بعقد لموسمين.
وأوضح بلاغ للنادي أن فريق اتحاد طنجة لكرة القدم قرر ضم لاعب وسط الميدان المغربي حبيب الله الدحماني بعقد يمتد لموسمين قابلة للتجديد.
وتوصل الفريق لاتفاق مع اللاعب حبيب الله الدحماني (27 سنة)، بعد أن خضع لفترة تجريب تحت إشراف المدرب الفرنسي بيرنار كازوني، الذي اقتنع بقدرات اللاعب، الذي سبق أن لعب في صفوف المولودية الوجدية والمغرب الفاسي وشباب أطلس خنيفرة ورجاء بني ملال والنادي القنيطري والفتح الرباطي، كما جاور نادي المعيذر بدولة قطر.
وفي وقت سابق، أعلن نادي اتحاد طنجة رسميا عن ضم وسط الميدان عبد الله الموذن والمهاجم معاد أجندوز وتجديد عقد حارس المرمى عماد عسكر لثلاثة مواسم قادمة، واستعادته للمهاجم أحمد حمودان بعد تجربة قادت الأخير إلى السعودية وقطر على سبيل الإعارة.
كما أجرى نادي اتحاد طنجة انتدابات أخرى، إذ ضم المهاجم يوسف بنعلي (26 سنة) بعقد يمتد لموسمين، والمدافع الأيمن عبد اللطيف نصير (31 سنة ) لموسمين، والمهاجم حمدي (حمادة) لعشير (34 سنة) لموسمين، وجدد عقد عميد الفريق المهدي الخلاطي (30 سنة)، وعقد توفيق إجروتن (31 سنة) لموسمين.


بتاريخ : 07/09/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *