أخبار الساحة

محفوظ يطالب بتشكيل لجنة مستقلة تشرف على انتخاب رئيس جديد للرجاء

طالب الأستاذ أنيس محفوظ، المرشح لرئاسة الرجاء الرياضي، خلفا لرشيد الأندلسي، الذي أعلن عن عدم استمراره في منصبه المؤقت، بعدما سد فراغ استقالة الرئيس السابق جواد الزيات لموسم واحد، المكتب المسير الحالي بتشكيل لجنة مستقلة، تشرف على عملية انتخاب رئيس جديد، حسب القانون الأساسي للفريق.
وأوضحمحفوظ في رسالة وجهها إلى إدارة الرجاء أن مهام اللجنة ينبغي أن تتحدد في التحقق من الهيأة الناخبة، التي لها الحق في العملية الانتخابية والتصويت، إلى جانب البت في قانونية اللوائح المرشحة للرئاسة، فضلا عن الإشراف على العملية الانتخابية وفرز الأصوات وإعلان النتائج وإعداد تقرير رسمي بهذا الشأن.
ويلجأ محفوظ إلى سلك المساطر القانونية ضمانا لانتخابات سليمة وديمقراطية من شأنها أن تحمل رئيسا جديدا للرجاء طبقا لمقتضيات القانون الأساسي للفريق.
وكان محفوظ، الذي شغل منصب الكاتب العام في عهد الرئيس المستقيل جواد الزيات، قد أكد في اتصال هاتفي مع الجريدة أنه سيعقد لقاء تواصليا مع منخرطي الرجاء يوم غد الجمعة، بغاية عرض برنامجه الانتخابي عليهم، وإطلاعهم على الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها في حال رئاسته للفريق.

المغرب التطواني يفسخ عقد مهاجمه الأوغندي

أعلن نادي المغرب التطواني عن فسخ عقد المهاجم الأوغندي نيلسون سينكاتوكا.
وأوضح نادي الحمامة البيضاء أن إدارة نادي المغرب أتلتيك تطوان وصلت مساء الاثنين، إلى اتفاق مع المهاجم الأوغندي نيلسون سينكاتوكا، تم بموجبه فسخ العقد الذي كان يربط الطرفين، وذلك بشكل ودي .
وكان فريق المغرب التطواني قد تعاقد مع المهاجم نيلسون بهدف تعزيز خط الهجوم، إلا أن الأخير وجد صعوبة في التأقلم وإثبات ذاته مع الفريق، ما دفع إدارة النادي إلى مجالسة اللاعب والوصول إلى اتفاق يقضي بفسخ العقد بين الطرفين.
وفي سياق متصل، عرفت الحصة التدريبية لمساء الاثنين، التحاق كل من المدافع الأوسط محسن لعشير، الذي جدد عقده مع النادي قبل أيام، والمدافع الأيمن غيليم رودريغيث القادم من رديف ريال مدريد.
كما عرفت الحصة التدريبية غياب ستة عناصر بسبب إجرائها لبعض التحاليل والفحوصات التي تفرضها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاستكمال الملف الطبي الخاص بتأهيل اللاعبين.

منتخب القاعة ينهزم
وديا أمام اليابان

انهزم المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة أمام نظيره الياباني بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء الثلاثاء بمدينة بيرسطوناس بليتوانيا.
وتدخل المباراة في إطار استعدادات أشبال الاطار الوطني هشام الدكيك لنهائيات كأس العالم، التي ستجرى أطوارها في الفترة ما بين 12 شتنبر الجاري ورابع أكتوبر المقبل بليتوانيا.
وكان المنتخب المغربي قد تفوق، يوم الاثنين، على نظيره الفيتنامي بهدفين مقابل هدف واحد.
وكانت قرعة نهائيات كأس العالم قد أوقعت المنتخب الوطني إلى جانب منتخبات جزر سليمان وتايلاند والبرتغال.


بتاريخ : 09/09/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *