أخبار الساحة

الكرتي في الطريق
إلى بيراميذز

اقترب اللاعب المغربي وليد الكرتي، نجم خط وسط الوداد البيضاوي، من التوقيع لفريق بيراميدز المصري.
وقال مصدر داخل بيراميدز، حسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية أمس الخميس، إن الصفقة على وشك الاكتمال، بعد مفاوضات مكثفة بين إدارة النادي المصري ومسؤولي الوداد، خاصة وأن الكرتي فضل عرض بيراميذز، الذي بصدد إنهاء بعض الرتوشات المتعلقة بالصفقة، رفقة إدارة الفريق الأحمر.
يذكر أن الوداد سيدخل غمار التنافس على لقب الدوري رفقة المدرب وليد الركراكي، الذي عوض التونسي فوزي البنزرتي.
وفقد الوداد كذلك خدمات هدافه أيوب الكعبي، الذي انتقل الى الدوري التركي، حيث عزز صفوف نادي هاطاي سبور التركي، فيما تعاقد مع صلاح الدين بنيشو، القادم من أولمبيك آسفي، وجلال الداودي (الجيش الملكي) ورضا الجعدي (الفتح الرباطي).

الجيش الملكي يمدد عقد
حريمات إلى غاية 2025

أعلن فريق الجيش الملكي تمديد عقد مدافعه ربيع حريمات إلى غاية 2025، ليقطع بالتالي الطريق عن الفرق التي كانت تتربص بهذا اللاعب، الذي ظهر بمستوى لافت خلال الموسم الماضي، حيث كان من العناصر الفعالة والمؤثرة داخل الفريق، الذي أنهى الموسم في الرتبة الثالثة.
وتأمل إدارة الفريق العسكري تمديد عقود العديد من اللاعبين، ولاسيما الذين ظهروا بمستويات جيدة خلال الموسم الماضي، حيث ترفع الإدارة العسكرية رهان العودة إلى واجهة التنافس على الألقاب، بعدما ضمن الفريق حضوره في نهائي كأس العرش، وعودته إلى المنافسة القارية من خلال بوابة كأس الكاف، فضلا عن البطولة الوطنية.
يشار إلى أن الجيش الملكي أنهى الموسم الماضي في المرتبة الثالثة بمجموع 53 نقطة، جمعها من 14 انتصارا و9 تعادلات و7 هزائم، أحرز خلالها 39 هدفا ودخل مرماه 29هدفا.

الفيفا يقرر في مشروع إقامة المونديال كل عامين نهاية السنة

تعهد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو، بالكشف عن قرارات في نهاية السنة الجارية بشأن إمكانية إقامة كأس العالم كل عامين بدلا من الوتيرة الحالية كل أربع سنوات، وهي فكرة تثير الجدل.
وقال إنفانتينو في شريط فيديو «عملية التشاور هذه (…) ستكون شاملة جدا وواسعة جدا ونأمل أن تكتمل بنهاية هذا العام». وأضاف «الجدول الزمني الحالي للمباريات الدولية ينتهي في 2024. لذلك حتى عام 2024 يجب أن يكون لدينا جدول مباريات جديد. وبالتالي علينا اتخاذ قرارات بحلول نهاية هذا العام».
وأعاد المدرب الفرنسي أرسين فينغر إحياء الجدل حول إقامة كأس العالم كل عامين في الأيام الأخيرة في تصريح لصحيفة «ليكيب» الفرنسية اليومية، إذ أوصى بإقامة مسابقة للمنتخبات كل عام، بالتناوب بين كأس العالم وكأس أوروبا، على سبيل المثال، بالنسبة للاتحاد الأوروبي (ويفا). وعارض (ويفا) الفكرة وأكد أنها «ستضعف» «جوهر» كرة القدم العالمية، بحسب رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين. كما انتقد الاتحاد العالمي لرابطات المحترفين في بيان له، يوم الأربعاء، المشروع الذي «سيضر باقتصاد كرة القدم وصحة اللاعبين»، موضحا أنه «سيعارض أي خطة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم كل عامين».
وكانت نحو 50 منظمة للمشجعين من جميع أنحاء العالم أكدت معارضتها للفكرة، معتبرة أنها «لا تملك الوقت ولا المال ولا القدرة (للوصول) إلى الجانب الآخر من العالم كل 24 شهرا».

كيروش مدربا جديدا
للمنتخب المصري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مدربا لمنتخب الفراعنة، بعد يومين من إقالة حسام البدري وجهازه المعاون، عقب التعادل مع الغابون في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2020.
وأصدر الاتحاد المصري بيانا أعلن فيه عن التشكيل الجديد للجهاز التقني للمنتخب، وعلى رأسه كيروش، إلى جانب ضياء السيد مدربا عاما، وعصام الحضري مدربا لحراس المرمى.
وينتظر أن يصل كيروش إلى القاهرة بنهاية الأسبوع المقبل، على أن يصل معاونوه في بداية الأسبوع.
ويصطحب كيروش مساعدا أجنبيا ومحللا للأداء وأخصائيا للتأهيل، فيما سيتم استكمال الجهاز الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل.
جدير بالذكر أن المنتخب المصري يحتل المركز الثاني بجدول المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بينما تتصدر ليبيا جدول المجموعة برصيد 6 نقاط، ثم تحتل الغابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بينما تتذيل أنغولا الجدول بدون نقاط.
ويلتقي منتخب مصر نظيره الليبي يومي 9 و12 أكتوبر المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.


بتاريخ : 10/09/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *