أخبار المونديال

أكرد يسابق الزمن للحاق بمواجهة البرتغال

يسابق المدافع الدولي نايف أكرد الزمن ليكون جاهزا لمواجهة البرتغال في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم، يومه السبت، بعد أن خرج باكياً من مباراة انتهت بالفوز على إسبانيا في دور الثمن.
وحسب مصادر مقربة من الفريق الوطني فإن أكرد، الذي كان من العناصر الأساسية في التأهل المفاجئ لدور الثمانية، يخضع لعلاج مكثف من أجل التعافي من إصابة في الفخذ، لكن الجهاز الطبي لا يعرف إذا ما كان سيكون بوسعه اللعب ضد البرتغال.
وكان أكرد حزيناً عندما اضطر لمغادرة الملعب قبل نهاية الوقت الأصلي لمواجهة إسبانيا.

حكم أرجنتيني لقيادة مباراة المغرب والبرتغال

عينت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو، لإدارة مباراة المغرب والبرتغال المرتقبة يومه السبت في ربع نهائي مونديال قطر.
وسيساعد تيلو في مهمته كل من إزكييل بريلوفسكي وغابرييل تشادي.
وسبق للحكم الأرجنتيني أن أدار مباراتين في دور المجموعات لبطولة كأس العالم الحالية، وهما مباراة الكاميرون ضد سويسرا ومواجهة البرتغال أمام كوريا الجنوبية.

المواجهة الثالثة بين المغرب والبرتغال
في المونديال

سجل المنتخب المغربي اسمه بأحرف من ذهب في النسخة الحالية عندما تخطى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وبات أول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز ورابع منتخب إفريقي بعد الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010).
وسيكون الفريق الوطني في ربع النهائي على موعد مع البرتغال، الذي سبق له أن واجهها مرتين في المونديال، كانت الأولى عام 1986، وفاز المغرب 3 – 1 وبلغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ المنتخبات العربية والإفريقية، فيما كانت الثانية في مونديال روسيا 2018، وعاد الفوز للبرتغال بهدف واحد، سجله رونالدو.
الاتحاد البرتغالي ينفي تهديد رونالدو بالمغادرة
نفى الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، يوم الخميس، أن يكون النجم كريستيانو رونالدو قد هدد بمغادرة معسكر المنتخب في كأس العالم 2022، لعدم مشاركته أساسيا ضد سويسرا في الدور ثمن النهائي.
واتخذ المدرب فرناندو سانتوش قرارا مفاجئا بإبقاء رونالدو على دكة البدلاء، الثلاثاء، وسجل بديله اليافع غونسالو راموس ثلاثية «هاتريك» في الفوز الكاسح 6 – 1 على سويسرا.
ودخل رونالدو في الدقيقة 73 عندما كانت «سيليساو» متقدمة 5 – 1، ولكن صحيفة «ريكورد» البرتغالية أفادت أن المهاجم سبق أن هدد بالمغادرة، بعد محادثة مشحونة مع سانتوش.
وقال الاتحاد في بيان «يوضح الاتحاد أن قائد سيليساو لم يهدد أبدا بالرحيل عن المنتخب خلال الإقامة في قطر».
وتابع «كل يوم، يعمل رونالدو على تعزيز سجله الاستثنائي في خدمة المنتخب والبلاد، وهذا أمر يجب أن يحترم».

برنامج السبت

في ما يلي برنامج السبت ضمن كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر (بتوقيت المغرب):
* الدور ربع النهائي
(16.00) المغرب – البرتغال
(20.00) إنكلترا – فرنسا


بتاريخ : 10/12/2022