أخبار المونديال

تحكيم قطري
لمباراة الترتيب

سيقود الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم مباراة تحديد المركز الثالث بين المغرب وكرواتيا، يومه السبت على ملعب خليفة الدولي في مونديال قطر 2022 في كرة القدم، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي (فيفا).
وكان الجاسم (35 عاما ) قد أشرف على مباراة الولايات المتحدة مع ويلز (1 – 1)، في اليوم الثاني من النهائيات المقامة في بلاده للمرة الأولى.
كما سبق للجاسم أن أشرف على نهائي كأس العالم للأندية بين ليفربول الإنكليزي وفلامنغو البرازيلي في دجنبر 2019.
وسيكون الجاسم مساعدا في مهمته بمواطنيه طالب المري وسعود أحمد.
وشارك الجاسم، الذي حصل على الشارة الدولية في 2013 في كأس العالم تحت 20 عاما عام 2017، وعين كحكم فيديو مساعد في نسخة مونديال كأس العالم 2018 روسيا.

ويبقى أفضل ظهور مونديالي للحكام العرب على الإطلاق، عندما قاد المغربي الراحل سعيد بلقولة نهائي مونديال فرنسا 1998، وهو لا يزال الحكم العربي والإفريقي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز. ومعه أيضا برز الحكم الإماراتي علي بوجسيم، الذي أدار مباراة المركز الثالث في الولايات المتحدة 1994 بين السويد وبلغاريا، ومباراة الافتتاح في مونديال 2002 بين فرنسا والسنغال.

سباق إنجليزي – إسباني لضم أوناحي

بات لاعب الوسط المغربي عز الدين أوناحي على رادار بعض الأندية الأوروبية، عقب أدائه اللافت في مونديال «قطر 2022» لكرة القدم.
وبعد ظهور تقارير تفيد باهتمام برشلونة بضم أوناحي، كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن انضمام 3 أندية إنجليزية للسباق.
وأشارت إلى أن ليستر سيتي، ولفرهامبتون ووست هام يونايتد، يرغبون في التعاقد مع عز الدين أوناحي صاحب 22 عاما.
ويرغب أنجي الفرنسي في الحصول على 20 مليون جنيه إسترليني على الأقل، نظير التخلي عن الدولي المغربي خلال الفترة المقبلة.
وانهالت الإشادات على أوناحي، من كل حدب وصوب، وكان أبرزها من المدرب الإسباني لويس إنريكي، الذي أبدى فريقه السابق برشلونة اهتمامه بالتعاقد مع الواعد المغربي، حسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية.

العميد يغيب عن الأسود أمام كرواتيا

يغيب مدافع وعميد المنتخب الوطني، رومان سايس، عن مباراة تحديد المركز الثالث في مونديال قطر، يومه السبت، ضد كرواتيا، وذلك وفق ما أكد مدربه وليد الركراكي، أمس الجمعة، في مؤتمر صحافي.
وبعد اضطراره لترك مباراة نصف النهائي ضد فرنسا في الدقيقة 21 بسبب إصابة، كان تعرض لها في الفخذ الأيسر خلال الفوز على البرتغال 1 – 0 في الدور ربع النهائي، لن يكون سايس قادرا على خوض، مباراة المركز الثالث ضد لوكا مودريتش ورفاقه.
وأشار الركراكي بعد الخسارة أمام فرنسا إلى أنه سيقوم بتعديلات على تشكيلته لمباراة المركز الثالث من أجل منح بعض اللاعبين فرصة المشاركة، لكنه أوضح يوم أمس أنه لن يجري تعديلات بالجملة لما يحمله ذلك من خطورة في مواجهة فريق مثل كرواتيا.
وتطرق إلى إصابة سايس في مباراة فرنسا، قائلا «خسرنا قائدنا رومان سايس خلال اللقاء. خاطرنا به لكن الأمر كان يستحق المخاطرة. أردنا الذهاب إلى المعركة معه وهو في قيادة كتيبتنا».
وكشف «إنه مصاب ولدينا بعض اللاعبين المصابين الآخرين أيضا. سنتحقق من وضعهم اليوم (أمس). لقد دفعنا لاعبينا حقا إلى أقصى حدودهم، لكنهم مازالوا يريدون الخروج واللعب مرة أخرى. لكن لن نخاطر مع أي من لاعبينا. رومان سايس خارج (المباراة). ومع ذلك، أنا أثق بمجموعتنا، وأعلم أننا سنكون قادرين على تقديم كل ما لدينا».


بتاريخ : 17/12/2022