أخبار المونديال

هذه قيمة الجوائز المالية لكأس العالم في قطر

تبلغ قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس العالم قطر 2022، 440 مليون دولار أميركي.
وسيحصل بطل النسخة الحالية على مبلغ 42 مليون دولار على أن يحصل الوصيف على 30 مليون دولار أميركي.
أما المنتخب الذي سيحتل المركز الثالث فيحصل على مبلغ 27 مليون دولار، فيما يحصل صاحب المركز الرابع على 25 مليون دولار.
وكشف الاتحاد أن المنتخبات التي ستحل في المراكز من 5 إلى 8 سيحصل كل فريق منها على 17 مليون دولار أميركي، ومن المركز 9 إلى 16 فحدد المبلغ في 13 مليون دولار أميركي.
وخصص مبلغ 9 ملايين دولار لكل منتخب من المنتخبات التي ستحتل المراكز من 17 إلى 32.
كما قدمت الفيفا مبلغ 1.5 مليون دولار أميركي لكل منتخب تأهل إلى الدورة الحالية، وهو المبلغ، الذي تسلمته كافة المنتخبات قبل بداية البطولة حتى تتمكن من تغطية تكاليف الإعداد.

الفيفا ترفض شكوى فرنسا

أعلن الاتحاد الدوليّ لكرة القدم (فيفا) أن لجنة الانضباط رفضت شكوى فرنسا بخصوص إلغاء هدف أنطوان غريزمان أمام تونس، في ختام منافسات المجموعة الرابعة بكأس العالم لكرة القدم.
وقالت الفيفا في بيان: «رفضت لجنة الانضباط بالفيفا احتجاجا من الاتحاد الفرنسي بخصوص مباراة تونس أمام فرنسا التي أقيمت في كأس العالم في 30 نونبر».
وتقدمت فرنسا بالشكوى بعدما اعتقد غريزمان أنه سجل هدف التعادل في الثواني الأخيرة، قبل أن يتدخل حكم الفيديو المساعد ويلغي الهدف بعد صفارة النهاية. وهز غريزمان الشباك في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، لكن حكم الفيديو ألغى الهدف؛ لأنه كان في موقف تسلل عندما أرسل أوريلين تشواميني تمريرة داخل منطقة الجزاء.
ورد مدافع تونس الكرة في اتجاه غريزمان، الذي لم يكن في موقف تسلل في ذلك الوقت، لكن الحكم ألغى الهدف لتفوز تونس 1 – 0.
وتصدرت فرنسا المجموعة رغم الهزيمة، بينما خرجت تونس من المسابقة.

بينتو يعلن نهاية مشواره مع كوريا الجنوبية

أعلن المدرب البرتغالي باولو بينتو ترك منصبه مدربا لكوريا الجنوبية بعد الخروج من ثمن نهائي مونديال قطر 2022 أمام البرازيل 1 – 4، أول أمس الاثنين، في قرار متوقع منذ شهر شتنبر.
وقال بينتو بعد المباراة، التي تأخر فيها فريقه 0 – 4، بعد 36 دقيقة «يجب أن نفكر في المستقبل، سيكون من دوني، علي أن أرتاح. أعلنت ذلك للاعبين والرئيس (الاتحاد). هذا قرار اتخذته في شتنبر».
وكان بينتو استلم مهامه في عام 2018 خلفا لتاي – يونغ شين.
وتابع البرتغالي في مؤتمر صحافي «أشكر اللاعبين، قدموا كل ما لديهم، لقد تشرفت بتدريبهم».
واعتبر أن الخسارة «عادلة، أهنئ البرازيل، كانوا أفضل منا. هذا فوز طبيعي لفريق كبير مرشح لنيل اللقب».
وأردف المدرب، البالغ 53 عاما، «بمقدورنا أن نفخر بعمل دام أربع سنوات، وللمرة الثالثة في تاريخ الكرة الكورية نتمكن من التأهل من دور المجموعات».
وكانت كوريا الجنوبية، التي يعد بلوغها نصف النهائي على أرضها في 2002 أفضل نتيجة لمنتخب آسيوي في المونديال، قد ضمنت تأهلها بعد فوزها على البرتغال في الجولة الأخيرة من الدور الأول.


بتاريخ : 07/12/2022