أزيد من 73 ألف فاعل شاركوا في المشاورات الوطنية

شارك 73 ألفا و176 فاعلا في مجال التعليم إلى حدود اليوم في المشاورات الوطنية من أجل تجويد المدرسة العمومية. حسب ما جاء على لسان الوزير بنموسى، وأوضح المتحدث، الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء (ومع)، لمناقشة موضوع “أي خارطة طريق لمدرسة عمومية ذات جودة عالية”، أن هؤلاء المشاركين ساهموا ضمن 6098 ورشة تم تنظيمها بكافة جهات المملكة، مضيفا أن مختلف الورشات أظهرت أن الإجراءات التي تضمنتها خارطة الطريق ” تمثل مواضيع يتقاسمها الجميع (تلاميذ، مدرسون، أمهات وآباء) “، مبرزا أن الفاعلين في مجال التربية وكذا الشركاء أبانوا عن نضج عال في التفكير وعن حس التزام كبير بخصوص تجويد المدرسة العمومية.
ولم يفت المسؤول الحكومي التشديد في هذا الصدد على أن تمرين المشاورات كان ضروريا، علاوة على محتواه، لإعطاء المدرسة مكانتها الحقيقية، وذلك من خلال وضعها في صلب السياسات وفي صميم انشغالات الحكومة، إضافة إلى أهمية خلق فضاءات للنقاش حول هذا الموضوع.
موضحا أن المشاورات الميدانية ستنتهي يوم 30 يونيو الجاري، فيما سيسدل الستار على المشاورات على المنصة الرقمية في 10 يوليوز المقبل، على أن يتم تقاسم النتائج على الصعيد الوطني ابتداء من 15 من الشهر ذاته.


بتاريخ : 09/06/2022