أساتذة الزنزانة 10 يضربون يومه الأربعاء وغدا الخميس ويعتصمون بالرباط، دفاعا عن مطالبهم

دفاعا عن مطالبها،  كشفت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم التاسع، عن دخولها في خطوات احتجاجية للتمييز السلبي والظلم الذي لحق أفواج هذه الفئة ممن قدموا الكثير من التضحيات في سبيل مستقبل الأجيال.
ودعت  التنسيقية في بلاغ لها، إلى  إضراب  يومه الأربعاء  وغدا  الخميس 21 و22شتنبر2022، وهو الإضراب الذي سيكون مرفوقا باعتصام أمام مديرية الموارد البشرية بالرباط، مع حمل الشارة السوداء خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر.
وأكدت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم التاسع  ، أنها تابعت جولات الحوار الاجتماعي وخاصة القطاعي منه باهتمام شديد، وكانت تأمل أن تأتي بحل يرفع الظلم والحيف الواقعين على أستاذات وأساتذة هذه الفئة، إلا أنه تبين وللأسف الشديد أن الحكومة والوزارة لاتزال في نهجها المعهود ،نهج التماطل والتسويف في التعاطي مع ملفات الفئات المتضررة بقطاع التعليم.
ولم  تخف التنسيقية  أنها سجلت  غياب أية بوادر لاستجابة الوزارة للمطالب المشروعة لأساتذة هذه الفئة من ضحايا المراسيم الإقصائية والتسويات الناقصة للترقيات سابقا، بالإضافة إلى تنامي الاستياء في أوساط الأساتذة، محملة  تبعات الاحتقان بالقطاع للتأخر في إنصاف أساتذة الزنزانة 10 والتماطل في لقاءات الحوار بين النقابات والمسؤولين.
وشددت التنسيقية على ضرورة التعجيل بحل ملف هذه الفئة،  معلنة عن رفضها القاطع لأي حديث عن إصدار نظام أساسي جديد قبل طي ملف أساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم التاسع وتحقيق الإنصاف لهم ، وتلبية طلبهم المشروع.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 21/09/2022