أساتذة من بني ملال – خنيفرة يتميزون في إنتاج الموارد التعليمية الرقمية

خلال حفل افتراضي نظمته الوزارة الوصية

 

في حفل افتراضي نظمته وزارة التربية الوطنية، يوم الخميس 24 دجنبر 2020، عبر تقنية المناظرة المرئية، لتتويج الأستاذات والأساتذة، المبدعات والمبدعين في مجال إنتاجات الموارد التعليمية الرقمية- دورة 2019-2020، حيث تم الإعلان عن تتويج 54 أستاذة وأستاذا من مختلف الأكاديميات، في أصناف التطبيقات الرقمية الجوالة سلك التعليم الابتدائيAPK Primaire، الحزم التعليمية الرقمية سلك التعليم الثانوي الاعدادي والتأهيلي kitTelmidTICe، ومبادرات التعلم عن بعد، والذي أقيم برئاسة الكاتب العام للوزارة ومشاركة مدير شركة «سامسونغ المغرب»، ومديرة برنامج جيني، تميزت أكاديمية بني ملال خنيفرة عبر تتويج 10 أساتذة (ات)، مجددين (ات) في مجال إنتاج التطبيقات الرقمية الجوالة بسلك التعليم الابتدائي(APK 2020)، من بينهم أستاذ بالسلك الابتدائي بالمديرية الإقليمية لأزيلال (ذ. كمال الصوافي) ومتصرف تربوي بالمديرية الإقليمية لخنيفرة(ذ. سمير أشرور)، إلى جانب تتويج 17 أستاذا (ة) مجددا(ة) في إنتاج الحزم التعليمية الرقمية لدعم متعلمي سلكي التعليم الثانوي (KIT TelmidTICE Session2020)، من بينهم مكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين-فرع خنيفرة(ذ. سعيد مسعود) ومكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لبني ملال(ذ. يوسف نفذي).
وفي السياق ذاته، تم تتويج 27 أستاذا(ة) مجددا(ة)، في صنف مبادرات التعلم عن بعد(EAD)، من بينهم أستاذ بالسلك الثانوي التأهيلي بمديرية أزيلال (ذ. الحسين ازعمي)، وأستاذ بالسلك الثانوي التأهيلي بمديرية بني ملال(ذ. محمد قليقل)، مع الإشارة إلى «أن هذا العمل يندرج، بحسب بلاغ صحفي، في سياق «مواصلة تنزيل مشاريع تنفيذ أحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خصوصا المشروع المتعلق بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم)»، وتفعيلا لمقتضيات الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والشركة السالف ذكرها.
وارتباطا بالموضوع، أوضح بلاغ الأكاديمية «أن النتائج المحققة من قبل ممثلات وممثليها» تؤكد مدى «الانخراط الفاعل للأطر التربوية والإدارية في إنجاح تطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، والمساهمة في اقتصاد ومجتمع المعرفة»، كما يأتي الملتقى، تضيف الأكاديمية، في إطار «تنويع المقاربات التي تروم تحقيق إدماج ناجع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المقاربة المنهاجية مند الشروع في تصوير المناهج والبرامج والمواد، وتطوير جودة استعمالها في الممارسات التربوية، ودمقرطة الدعم التربوي المؤسساتي الرقمي، وكذا تحفيز الأطر التربوية على الإبداع في هذا المجال».


الكاتب : أحمد بيضي

  

بتاريخ : 04/01/2021