أفاية، كرأفاية، كرام ، الداهي وخراقي في القائمتين الطويلتين لجائزة الشيخ زايد للكتاب

تضمنت القائمتان الطويلتان ،المؤهلتان لجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها السادسة عشرة (2021/2022) في فرعي «التنمية وبناء الدولة»، و»الفنون والدراسات النقدية» وفرع «الترجمة»، أربعة كتاب مغاربة هم محمد نور الدين أفاية، ومحمد الداهي، وزهور كرام وعبد النور خراقي.
وتأهل الكاتب محمد نور الدين أفاية الى القائمة الطويلة للجائزة في فرع «التنمية وبناء الدولة» عن مؤلفه «النهضة المعلقة»، الصادر عن المركز الثقافي للكتاب والنشر والتوزيع عام 2020، فيما تأهل في فرع «الفنون والدراسات النقدية، كل من الكاتب محمد الداهي عن مؤلفه «السارد وتوأم الروح من التمثيل إلى الاصطناع» ، والدكتورة زهور كرام عن كتابها «السرد الأدبي من التجريبي إلى الترابطي» الصادر عن دائرة الثقافة في حكومة الشارقة عام 2021.
أما عبد النور خراقي فتأهل عن ترجمته لكتاب «المواطنة متعددة الثقافات: نظرية ليبرالية لحقوق الأقليات»، للكاتب ويل كيمليكا، الصادر عن الجامعة الأمريكية في بغداد عام 2021.
وضمت القائمة الطويلة لفرع «التنمية وبناء الدولة» سبعة عناوين من ست دول عربية، هي بالإضافة الى المغرب ،كل من تونس ومصر وسوريا والعراق والسعودية، فيما شملت القائمة الطويلة لفرع «الفنون والدراسات النقدية» أحد عشر عنوانا من سبع دول ،هي بالإضافة الى المغرب ،كل من مصر، وسوريا، وتونس، والسعودية، والجزائر، والإمارات.


بتاريخ : 30/11/2021

أخبار مرتبطة

الأثر الطيب والتأثير المستدام   نظمت حلقة الوفاء لذاكرة محمد الحيحي، لقاء لتقديم كتاب بعنوان « محمد الحيحي.. ذاكرة حياة»

بايعوه و باعوا له كل شيء وقف جندي بزيه المضمخ دما ليس ليقول : أنا واحد من المليون شهيد بل

أعلنت جائزة غسّان كنفاني للرواية العربية التي تنظمها وزارة الثقافة الفلسطينية عن الروايات المرشحة للقائمة الطويلة بدورتها الثالثة للعام 2024،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *