أكثر من 20 ألف مشاركة في المحطة الأولى من «خطوات النصر النسائية»

عاشت مدينة الناظور، أول أمس السبت، أجواء رياضية واحتفالية متميزة ضمن المحطة الأولى من «خطوات النصر النسائية»، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، بتعاون مع عمالة إقليم الناظور ومجلسها الجماعي، حيث جابت ما يفوق 20 ألف مشاركة من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية بعض شوارع المدينة رافعات شعار» نجري علاش قديت».
المحطة الأولى من «خطوات النصر النسائية»، تميزت بمشاركة قياسية فاقت كل التوقعات إذ تجاوز عدد المشاركات، وغالبيتهن الساحقة من تلميذات وطالبات المؤسسات التعليمية إلى جانب نساء من مختلف الشرائح الاجتماعية 20 ألف، وهو رقم يدل دلالة قاطعة على نجاح هذا العرس الرياضي  الكبير، سواء من حيث كثافة المشاركة أو جودة التنظيم، وهو حدث لم تشهد المدينة مثيلا له من ذي قبل، بشهادة الجميع.
ولم تخف رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، نزهة بدوان، سعادتها بالنجاح الذي عرفته المحطة الأولى من « خطوات النصر النسائية « على أكثر من صعيد ما يبشر بأن النجاح سيكون حليف المحطات القادمة من برنامج هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، التي تنظم تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضية.
وقالت بدوان في تصريح للصحافة « في واقع الأمر لم نكن نتوقع هذا العدد الهائل من المشاركات، وهو أمر يثلج الصدر ويحفزنا على العمل بجد واجتهاد من أجل توفير كل سبل النجاح للمحطات المقبلة، ولو أن الرهان أصبح صعبا مع تسجيل هذه المشاركة القياسية في أول محطة بمدينة الناظور».
وأكدت بدوان أن الجامعة تنشد من تنظيم «خطوات النصر النسائية» في المقام الأول نشر ثقافة الممارسة الرياضية وإشاعة قيمها المثلى ومنها قيم المواطنة وحب الوطن واحترام الآخر والمساهمة في الاندماج الاجتماعي والمهني للنهوض بالرياضة النسائية وجعلها أسلوب حياة.
وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية النسائية بامتياز ، التي جرت في أجواء حماسية واحتفالية تم توزيع الميداليات والجوائز وشهادات المشاركة، على الفائزات اللواتي حللن في المركز الثلاثة الأولى للسباق، والعشر متسابقات من المتمدرسات اللواتي حللن بعدهن ثم عشر متسابقات من فئة الكبيرات ففتيات ذوي الاحتياجات الخاصة ( الأولمبياد الخاص المغربي). كما تم بالمناسبة تسليم مجموعة من التذكارات قدمتها الجامعة لعدد من الشخصيات عربون شكر وامتنان على مساهمتها القيمة في ضمان نجاح هذا الحدث الرياضي المتميز والهادف.


بتاريخ : 16/10/2023