أكثر من 26 جنسية تشارك في النسخة الأولى من مهرجان «هيب هوب» الدارالبيضاء

 

اختتمت النسخة الأولى من مهرجان هيب هوب الدارالبيضاء، الذي تم تنظيمه عبر الإنترنت من 7 إلى 29 أغسطس، بعد أكثر من شهر من والتبادل والمسابقات بين فنانين من جميع أنحاء العالم. شارك ما لا يقل عن 185 مرشحًا يمثلون أكثر من 26 جنسية (اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والبرازيل وبلجيكا والمكسيك وساحل العاج …) في هذا الحدث الذي نظمته مؤسسة «علي زاوا» كجزء من برنامجها المخصص للثقافات الحضرية ، «مدرسة ايجابية للهيب هوب»، من خلال إثبات أن الفن والثقافة لا حدود لهما! حيث تابع ما يقرب من 32000 شخص أبرز لحظات مسابقة الرقص الدولية و مسابقة RAP الوطنية التي تم تنظيمها على الشبكات الاجتماعية Facebook و Instagram. بينما سجل أكثر من 27.000 عدد المشاهدات للنسخة الثالثة من بطولة البيتبوكس ​​المغربية و 52.000 مشاهدة للنسخة​​ الدولية، وقد تم بثهما مباشرة على أولى قنوات للبيتبوكس في العالم، وهي Swissbeatbox (أكثر من 3.6 م متابع).
خلال هذا المهرجان، لم يفتقر المغرب إلى التمثيل حيث شارك أكثر من 130 مغربيًا في جميع المسابقات..، فنانون موهوبون أظهروا كفاءتهم وإبداعهم في مواجهة المنافسين العالميين رفيعي المستوى، بعضهم في صدارة الترتيب، مثل حاتم العمارتي عضو عضو المجموعة «Danser Casa» الذي سيحمل لقب الفائز في مسابقة الرقص الدولية – فئة الفانك.
فاجأت مسابقة RAP العديد من متابعي الحدث، وكذلك أعضاء لجنة التحكيم الدولية، الذين صوتوا في النهائي على أصغر مغني راب في المسابقة، سفيان بيلالي الملقب Big Tasty بالكاد يبلغ من العمر 16 عامًا!
كانت النسخة الثالثة من بطولة البيت بوكس ​​المغربية فرصة لاكتشاف المواهب الجديدة من جميع أنحاء البلاد. بعد وجدة وتطوان، هذا العام، مرشح من الدارالبيضاء سيفوز بلقب «بطل البيتبوكس المغربي». أثبت الشاب وسام الفتوح أمام لجنة تحكيم أبطال العالم أنه مطرب ممتاز وموسيقي عالي المستوى.

 


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 07/09/2020