أمطار رعدية تقطع طريق أوريكا وترفع منسوب مياه وادي إيسيل

أدت الأمطار الرعدية، التي ضربت عددا من المناطق بإقليم الحوز، مساء الخميس 14 يوليوز الجاري، إلى انقطاع حركة المرور بعدد من الطرق والمسالك بسبب ارتفاع منسوب مياه بعض الأودية وتدفق الشعاب .
وقال شهود عيان إن التساقطات الرعدية أدت إلى قطع الطريق الرابطة بين مراكش وأوريكا، بعدما غمرت المياه والأوحال بعض المقاطع منها مما أدى إلى ارتباك في حركة المرور وتعثرها.
وأحدث ارتفاع منسوب مياه وادي إيسيل استنفارا بعدد من الأحياء التي يعبرها بمراكش كمنطقة جنب الواد بسيدي يوسف بن علي وعين إيطي، وسط تأهب لمصالح الأمن والسلطة المحلية تحسبا لحدوث فيضانات.
ورغم أن هذه الأمطار الرعدية التي دامت ما يقارب نصف ساعة بما صاحبها من فيضانات لبعض الشعاب وارتفاع لمنسوب مياه بعض الأودية، لم تخلف خسائر في الأرواح إلا أنها بعثت المخاوف من الفيضانات المدمرة التي عانت منها المناطق المحيطة بمراكش ولاسيما في هذه الفترة من الصيف حيث تتردد العواصف الرعدية.
وعرفت مراكش مساء نفس اليوم تردد رياح قوية محملة بغبار دقيق، وهو ما أثر على حركة الملاحة الجوية بمطار المدينة، حيث اضطرت عدد من الطائرات إلى تأخير موعد إقلاعها إلى حين توقف هذه الرياح.
وتعيش مراكش في الأيام الأخيرة على وقع ارتفاع كبير للحرارة مصحوب بهبوب رياح عاصفية أحدث يوم الأربعاء خسائر مادية مهمة.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 16/07/2022