أمين عدلي يريد تحقيق الثلاثية رفقة باير ليفركوزن

أكد الجناح الدولي المغربي بنادي باير ليفركوزن أمين عدلي في حديث لوكالة فرانس برس نهاية الأسبوع الماضي أن تحقيق الثلاثية (الكأس المحلية ومسابقة الدوري الأوروبي)، بعد التتويج التاريخي بلقب الدوري الألماني لكرة القدم «سيكون أمرا رائعا» بالنسبة للنادي الذي خاض موسما «لا يمكن لأحد أن يتخيله»، مشيرا إلى أن «كل ما فعلناه خلال الموسم تمت مكافأته. احتفلنا بهذا اللقب في ذلك الوقت، في الملعب مع المشجعين، ثم في وقت لاحق من المساء بين اللاعبين. لكن الموسم لم ينته بعد. نحن نعلم أيضا أن لدينا مباريات مهمة قادمة بسرعة كبيرة».
وأكد اللاعب المغربي على أن فريقه يتوفر على مجموعة طموحة، وتحت قيادة المدرب الاسباني شابي ألونسو، حيث أن «الجميع يدرك أنه يمكننا البحث عن المزيد، وهذا التصميم هو الذي جعل نتائج المباريات تصب في صالحنا».
وسيخوض الفريق الألماني آخر مبارياته في الدوري المحلي يوم 18 ماي ونهائي كأس ألمانيا بعدها بسبعة أيام، ونهائي الدوري الأوروبي في حال تأهلتم سيكون في 22 منه، ما يعني أن الفريق ينتظره أسبوع مجنون، لكن عدلي أكد أن فريق باير ليفركوزن يركز على مباراة على حدة، وفيها يكون الرهان الوحيد هو السعي لتحقيق الفوز. مؤكدا «نريد أن نقدم أداء جيدا في نهاية كل أسبوع. لا نأخذ أي مباراة باستخفاف. هناك بالتأكيد فرق يمكنها الاسترخاء في مسابقة الكأس، ولا تجعل من الكأس و»يوروبا ليغ» هدفا ولا يخوضونها بكل قواهم. هذه ليست حالتنا: لقد لعبنا جميع مبارياتنا بجدية كبيرة، الموسم لا يصدق، عظيم، لكننا لا ندرك ذما نحن بصدد تحقيقه».
وأشاد عدلي بالعمل الذي يقوم به المدرب شابي ألونسو، فهو «مدرب شاب، يتمتع دائما بروح اللاعب. لقد مر وقت قصير منذ أن أنهى مسيرته كلاعب. إنه يعرف كيف تعمل غرفة الملابس، ويثق في اللاعبين، ويستشيرنا كثيرا. يعلم أنه إذا أردنا تحسين أدائنا، فيجب علينا أن نكون جديين في حياتنا كما هو الحال في الملعب. لقد نجح في نقل هذا المطلب. لديه الكثير من الأفكار ومعرفة مثبتة بكرة القدم. مزيج من كل هذه الأمور جعله يحقق هذا النجاح».


بتاريخ : 24/04/2024