أنشطة رياضية وتربوية بخريبكة لأزيد من 800 شاب وشابة

نظمت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بتعاون مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، يوم السبت بخريبكة، يوميا رياضيا حافلا، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد.
وتضمن برنامج هذا اليوم الرياضي المتميز، حركات بدنية وأنشطة تربوية وترفيهية وورشات في ثمانية أنواع رياضية فردية وجماعية وعروضا فنية في بعض رياضات فنون الحرب، أثثها شبان وشابات من ثانوية الإمام مالك التأهيلية وعصبة جهة بني ملال خريبكة للجيدو وجمعيات رياضية من المدينة.
وتندرج هذه التظاهرة الرياضية غير التنافسية، التي أشرف عليها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، محمد أجود، ورئيسة جامعة الرياضة للجميع، نزهة بدوان، في إطار سعي الجامعة إلى التوعية بأهمية ممارسة الرياضة في الوسط التعليمي، لما لها من أثر على تنمية قدرات التلاميذ البدنية والذهنية والمحافظة على صحتهم وتقويم وتهذيب سلوكهم والعمل على ترسيخ ثقافة الرياضة للجميع في الوسط التربوي.
وثمن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى هذه الشراكة مع جامعة الرياضة للجميع، والتي يعد هذا العرس الرياضي الكبير بهذه الثانوية العريقة بإقليم خريبكة إحدى لبناتها، والذي جرى في أجواء حماسية واحتفالية.


بتاريخ : 22/11/2022