إطار نقابي يدعم مستخدمي المكتبة الوطنية ويدعو إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية

جدد الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة، دعمه للنقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية، داعيا إلى المشاركة القوية في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الوزارة الوصية، قطاع الثقافة، يومه الخميس 12 أكتوبر 2023 على الساعة 12:00.
وكان المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية،  قد خاض في وقت سابق، سلسلة من النضالات النوعية، احتجاجا على استمرار ضرب الحقوق والحريات النقابية وتنامي الممارسات العدوانية لمدير المكتبة الوطنية وعدد من معاونيه ضد المستخدمات والمستخدمين، حيث نظم عددا من الوقفات الاحتجاجية أمام مقر المكتبة الوطنية بالرباط، من أجل لفت انتباه المسؤولين إلى حجم الاحتقان الذي تعيشه هذه المؤسسة.
وشدد  المكتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بالرباط سلا تمارة، على أنه وقف على حجم المشاكل التي تعيشها المؤسسة، من تضييق على العمل النقابي وعلى مناضلي الاتحاد المغربي للشغل، ومن عرقلة للعمل الاجتماعي وتجميد لخدماته، وما يتعرض له عموم مستخدمي ومستخدمات المؤسسة من عنف لفظي وجسدي ومن تحرش ومس بكرامة النساء منهم.
ودعما منه لشغيلة المكتبة الوطنية، حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة، دعا الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة  إلى المشاركة القوية في الوقفة الاحتجاجية التي دعا إلى تنظيمها المكتب الوطنية لنقابة مستخدمي المكتبة الوطنية، يومه الخميس.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 12/10/2023