إقبال جماهيري كثيف وملف تذاكر قطر يرخي بظلاله..المنتخب الوطني ينهي اليوم تحضيراته ولاعبو البرازيل منبهرون بالأجواء المغربية

يجري المنتخب الوطني يومه الجمعة آخر حصصه التدريبية، استعدادا للمباراة الودية، التي ستجمعه يوم غد السبت بالمنتخب البرازيلي، بداية من العاشرة ليلا على أرضية ملعب طنجة الكبير.
وستكون حصة اليوم مفتوحة أمام وسائل الإعلام، وستجرى مباشرة بعد الندوة الصحافية، التي سيعقدها الناخب الوطني وليد الركراكي، بقاعة الندوات التابعة لملعب طنجة، بداية من الثامنة والنصف ليلا.
وكانت العناصر الوطنية قد حلت أمس الخميس بعاصمة البوغاز، بعدما خاضت يوم الأربعاء حصتين تدريبتين، بمركز محمد السادس لكرة القدم، رفع خلالهما الناخب الوطني من إيقاع التداريب، حيث اشتغل على الجانبين التقني والتكتيكي.
وقد تميزت الحصة التدريبية للفترة المسائية بمشاركة رشيد غانيمي، حارس مرمى المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة.
ومن جانبه سيعقد المدرب المؤقت للمنتخب البرازيلي، رامون مينيزيس، ندوة صحافية يومه الجمعة، بداية من الساعة الثالثة و45 دقيقة مساء، تعقبها حصة تدريبية ستكون بدورها مفتوحة في وجه وسائل الإعلام.
ومن المتوقع أن تجذب هذه المباراة حضورا جماهيريا غفيرا، بالنظر إلى الإقبال الكثيف على تذاكر الدخول.
وقد وجد عدد كبير من محبي الفريق الوطني أنفسهم مجبرين على دخول السوق السوداء، بحثا عن مكان بمدرجات الملعب، الأمر الذي شجع تجار المناسبات على رفع الأثمنة إلى مستويات قياسية، مستغلين في ذلك نفاذ التذاكر بمجرد طرحا للبيع على شبكة الأنترنيت.
وكشفت مصادر عليمة، أن قضية تذاكر المونديال ترخي بظلالها على تذاكر هذه المباراة، حيث أن الكثير من المسؤولين والأعضاء الجامعيين نأوا بأنفسهم عن التدخل في هذه العملية، خاصة وأن التحقيقات في ملف ما وقع بقطر مازالت متواصلة وقد تقطف العديد من الرؤوس، سيما وأن رئيس الجامعة فوزي لقجع، قد أكد مؤخرا على أن دائرة التحقيق كانت جد متعسة وأكثر تشعبا مما كنا نعتقد.
وفي سياق متصل، ومن أجل تسهيل عملية تنقل الجماهير إلى الملعب، قررت جماعة طنجة وضع حافلات للنقل الحضري رهن إشارة حاملي تذاكر المباراة، بغاية نقلهم مجانا (ذهابا وإيابا) ابتداء من الساعة السادسة مساء من يوم المباراة، حيث تم وضع ثماني نقط رهن إشارة المشجعين.
ودعت جماعة طنجة أصحاب السيارات إلى ركنها في مواقف المتاجر الكبرى والمحطة الطرقية، واستعمال الحافلات المجانية، لتفادي الازدحام والخنق المروري يوم المباراة.
ومن جانبهم، أبدى لاعبو المنتخب البرازيلي إعجابهم بأجواء مدينة طنجة. وفي هذا الصدد قال رودريغو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، إن منتخب بلاده حظي باستقبال جيد جدا في المغرب، مؤكدا على وجود عاطفة كبيرة للجمهور المغربي اتجاه منتخب الصامبا.
وأضاف المهاجم البرازيلي، في تصريح نقلته صحيفة «غلوبو» البرازيلية، أن منتخب بلاده يراهن على تحقيق بداية جديدة، خاصة وأنه يستعد لخوض تصفيات كوبا أمريكا والألعاب الأولمبية.
وبدوره، أكد الحارس إيدرسون موراليس، في مؤتمر صحفي، أن منتخبه تنتظره مباراة «صعبة جدا ومعقدة» أمام نظيره المغربي، معتبرا الأخير «اندفاعي جدا»، وسيكون مدعوما بـ»جماهير متحمسة جدا». مستدلا في حديثة بالأجواء التي خلقتها الجماهير المغربية بعد الفوز على المنتخب الإسباني بضربات الترجيح، حيث «كانت الاحتفالات جنونية في شوارع قطر، فقد كان احتفالات بمنبهات السيارات والأهازيج، وأخبرت زوجتي كيف أن المغاربة متعصبون جدا لمنتخب بلادهم.»


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 24/03/2023