ائتلاف 190 من أجل عالم عمل خال من العنف والتحرش يتضامن مع الشغيلة الصحية ويطالب بفتح تحقيق في وفاة طبيب بمستشفى ابن رشد

أعلن ائتلاف «190 من أجل عالم عمل خال من العنف و التحرش»، تضامنه اللامشروط مع الشغيلة الصحية التي كانت في الصفوف الأمامية لمواجهة الجائحة ومع كل الأطباء والطبيبات بجميع فئاتهم الذين يعانون من الضغط النفسي المترتب عن شروط و ظروف العمل الناتجة عن نقص في عدد الأطباء وكذلك غياب التجهيزات والمعدات والنقص في البنية التحتية .
وعبرالائتلاف عن قلقه لما آلت إليه الأوضاع في المستشفيات المغربية، مطالبا كلا من وزارة الصحة و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و الابتكار و النيابة العامة بفتح تحقيق في حادث وضع طبيب داخلي بقسم المسالك البولية بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء، حد لحياته.
ويطالب الائتلاف الحكومة بسن معايير لوضع حد للعنف بجميع أشكاله في عالم العمل والمصادقة على اتفاقية منظمة العمل الدولية «190» و التوصية «206» التابعة لها «من اْجل عالم عمل خال من العنف و التحرش « التي هي المعيار الدولي الذي اتفقت عليه الحكومة المغربية وجميع الفرقاء الاجتماعيين في الذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية بجنيف سنة 2019.
ودعا الائتلاف وزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل و الكفاءات الى الوفاء بالوعود بالتصديق على اتفاقية منظمة العمل الدولية «190» و التوصية «206» التابعة لها وإخراج نتائج اللجنة المكلفة بالدراسة المقارنة الى حيز الوجود.


بتاريخ : 22/09/2022