اتفاقية شراكة لبناء مستشفى من الجيل الجديد بقيمة 10 ملايير سنتيم بالزمامرة

كشف رئيس جماعة الزمامرة  عبد السلام بلقشور أنه قد تم التصويت بشكل رسمي على اتفاقية الشراكة بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة الزمامرة بالإضافة لجماعة لغنادرة وجماعة سانية بركيك جماعة أولاد سبيطة جماعة الغربية جماعة الواليدية جماعة كريديد جماعة أولاد عمران، في تكتل سكاني يفوق 200الف نسمة.
وترمي هذه الشراكة، يضيف بلقشور، إلى بناء المركز الاستشفائي للقرب بالزمامرة، كمؤسسة استشفائية من الجيل الجديد ستكون في خدمة المواطن.
وسيتم تشييد هذا المستشفى على مساحة 3هكتارات بقيمة مالية تتجاوز الـ 100 مليون درهم.
ومن المنتظر أن يضم المركز الاستشفائي العديد من المرافق على غرار قسم الولادة وقسم المستعجلات وقسم للجراحة وجناح خاص بالترويض الطبي وعدة اختصاصات في طب العيون والعظام والمفاصل والجهاز الهضمي والأم والطفل وطب الأسنان، بالإضافة لخدمات طبية متنوعة أخرى.
هذا وتقدم عبد السلام بلقشور بالشكر إلى وزارة الصحة، و للمديرية العامة للجماعات الترابية وعامل إقليم سيدي بنور الحسن بوكوتة، والمدير الجهوي للصحة الدار البيضاء – سطات  واطر المديرية بالإضافة للمندوب الإقليمي للصحة بسيدي بنور، على دعمهم الهام و مساهمتهم المتميزة في إخراج هذا المرفق الحيوي إلى حيز الوجود، و الذي تنتظره الساكنة بفارغ الصبر نظرا لما تعانيه حاليا من نقص حاد في هذه الخدمات.
كما تقدم بالشكر لكل رؤساء الجماعات المشاركة الذين انخرطو بتلقائية وإلحاح وغيرة على الساكنة الذين يتشرفون بتمثيلها بحيت عقدنا عدة اجتماعات في ما بيننا لتقريب وجهةالنظر وتحديد المساهمة وتوحيد المرافعة.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 07/01/2023