احتجاج كبير لاتحاد طنجة على التحكيم

عبر المكتب المديري لاتحاد طنجة عن استيائه العميق من أداء التحكيم في المباراة التي انهزم فيها فارس البوغاز امام حسنية أكادير، بملعب أدار، في لقاء مؤجل عن الدورة 14 من الدوري الاحترافي.
واستنكرت إدارة اتحاد طنجة، في بلاغ لها، ما وصفته بالمستوى «الهزيل والصادم للطاقم التحكيمي للمباراة بقيادة حكم الساحة حمزة الفارق»، الذي اتخذ « قرارات ظالمة، وعلى رأسها ضربة الجزاء الخيالية المحتسبة لصالح الفريق الخصم، وحالات التسلل الوهمية المحتسبة ضد فريقنا، الشيء الذي كانت نتيجته الطبيعية تكبد النادي الطنجي لهزيمة غير مستحقة».
وسجل الفريق الطنجي في بلاغه احتجاجه الشديد «على ما جرى في المقابلة المشارة لها، خاصة وأنه أتى في وقت شديد الحساسية يحاول فيه فريق اتحاد طنجة ترميم صفوفه تحت قيادة المدرب الجديد السيد بيدرو بن علي»، قبل أن يحمل اللجنة المركزية التحكيم و المديرية الوطنية للتحكيم «كامل المسؤولية فيما جرى خصوصا أن الحكم كان موقوفا»، ثم استنكاره لاستهدافه من خلال أخطاء تحكيمية فادحة في الكثير من المباريات، قبل أن يلفت الانتباه إلى الحالة التي وصل إليها واقع التحكيم بالمنافسات الوطنية، والتي «أضحت مخجلة وبئيسية وصارت تهدد سمعة المنتوج الكروي المغربي»، معربا عن «استعداده للمضي قدما في جميع الإجراءات القانونية، التي من شأنها أن تحفظ حقوقه وتضمن له مبدأ تكافؤ الفرص».
ودعا المكتب المديري لاتحاد طنجة جماهيره إلى الالتفاف حول الفريق و»دعم لاعبيه ومدربه وطاقمه التقني خلال هذه المرحلة العصيبة».
يذكر أن اتحاد طنجة مني بالهزيمة بهدفين مقابل هدف واحد، ليواصل احتلاله المركز ما قبل الأخير في ترتيب الدوري الاحترافي، برصيد 11 نقطة.


بتاريخ : 07/02/2020