استفادة سجناء سابقين من تجهيزات خاصة بمشاريع مدرة للدخل بطانطان

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، الجمعة الماضية ، بمقر قسم العمل الاجتماعي بطانطان ، حفل توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة 26 مستفيدا من النزلاء السابقين للمؤسسات السجنية التابعين للنفوذ الترابي لعمالة طانطان، من بينهم مستفيدة واحدة، وذلك بتكلفة مالية ناهزت 740 ألفا و 142 درهما.
وتستند هذه العملية إلى اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسسة وعمالة إقليم طانطان في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن برنامج محاربة الهشاشة، وذلك لتمويل مشاريع مدرة للدخل لفائدة هذه الشريحة من المجتمع والهادفة إلى الحد من ظاهرة العودة إلى الجريمة وضمان شروط اندماج فعال لهذه الفئة من المواطنين في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي.
ويرتكز برنامج دعم المقاولات الصغرى لفائدة النزلاء السابقين بالمؤسسات السجنية على مشروع الحياة الفردي، الذي تتم صياغته معهم بعد الإفراج عنهم، بناء على عملية التشخيص والمواكبة التي تسهر على إنجازها مراكز المصاحبة وإعادة الإدماج التابعة لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بشراكة مع الأطراف المؤسساتية المعنية، وذلك بما يتفق وطبيعة تكوين وخبرة المستفيدين من جهة وحاجيات سوق الشغل من جهة أخرى.
وسبق أن تم توزيع مشاريع أخرى بعدة مدن من الأقاليم الجنوبية كمدينة كلميم، العيون، بوجدور وطانطان، التي تحتفل بتوزيع مشاريع الفوج الثاني .


بتاريخ : 27/12/2019

أخبار مرتبطة

بعد سلسلة من الإجراءات والمساطر التي ترمي إلى جعل كل الجماعات الترابية التابعة لعمالة الصخيرات مدنا بدون سكن صفيحي، وكذا

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *