استفاد منها تلاميذ الفرصة الثانية اتفاقية شراكة مغربية امريكية للتكوين بمهن المجال الرياضي

أشرف مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات، والقنصل العام للولايات الامريكية المتحدة بالدارالبيضاء والمديرة الاقليمية للدارالبيضاء انفا والمدير المساعد بالاكاديمية ورئيس جمعية (TIBU) بزيارة مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد – عبد الواحد المراكشي — الخاصة بمهن الرياضة . وهي مناسبة اطلع فيها الوفد على مختلف المرافق والتجهيزات التي يشملها المركز وكذا القاعات التي يحتضنها والخاصة بالتدريس ، والورشات التطبيقية المخصصة لفائدة المستفيدين الذين اغتنموا هذه الفرصة للتعبير للوفد عن ارتياحهم اتجاه الخدمات والاجواء التي وفرها لهم مركز الفرصة الثانية.
وعرفت هذه الزيارة مراسيم توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية TIBU وجمعية CISCO حيث تتيح هذه الشراكة السماح لمدرسة الفرصة الثانية عبد الواحد المراكشي ولوج الشبكة الرقمية للشركة والتي تضم أكثر من 2.3مليون منخرط ينتمون الى 180 دولة عبر انحاء العالم .
ويعتبر هذا المشروع الاول من نوعه على الصعيد الوطني ،يستفيد من خدماته 30 مستفيدا في المرحلة الاولى، حيث تقدم فيه تكوينات خاصة بمختلف المهن المتعلقة بالمجال الرياضي .يفتح افاقا مستقبلية للمستفيدين على مستوى ادماجهم بسوق الشغل .
وللاشارة، فإن الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات ،تمكنت من احداث (18) مؤسسة للفرصة الثانية الجيل الجديد،موزعة على مختلف مديريات الاكاديمية الجهوية.


بتاريخ : 11/02/2021

أخبار مرتبطة

بمناسبة عيد الأضحى، الذي يحل يوم الاثنين 17 يونيو 2024 ، الموافق لـ 10 ذي الحجة لعام 1445هـ، تتقدم مجموعة

أعلنت حديقة الحيوانات «كروكوبارك» أكادير، الخميس، أنها ستستقبل 16 تمساحا من نوع «سوكوس» (suchus) من حديقة حيوانات «أكواتيس» (Aquatis) في

جددت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في بيان أمام الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، بنيويورك، تأكيد مواقفها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *