اسم وخبــر : السفير عمر هلال يزور جمهورية إفريقيا الوسطى بصفته رئيسا للجنة تعزيز السلام

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، الثلاثاء، أن السفير، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، سيقوم بزيارة عمل إلى جمهورية إفريقيا الوسطى كرئيس للجنة تعزيز السلام في هذا البلد.
وسيرافق هلال خلال هذه الزيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون إفريقيا، بينتو كيتا، والأمين العام المساعد لدعم تعزيز السلام أوسكار فرنانديز-تارانكو، وكذا أﻋﻀﺎء من ﻣﺠﻠﺲ اﻷﻣﻦ وﻣﻤﺜﻠﻲ اﻟﺪول اﻷﻋﻀﺎء ﻓﻲ تشكيلة جمهورية إفريقيا الوسطى للجنة تعزيز السلام التابعة للأمم المتحدة.
وأوضح المتحدث، خلال مؤتمره الصحفي اليومي، في نيويورك، أن الوفد «سيركز على الأولويات الرئيسية في مجال تعزيز السلام ونقص الموارد في جمهورية إفريقيا الوسطى، بما في ذلك تنفيذ المخطط الوطني لتعزيز السلام والإنعاش، وتفعيل المحكمة الجنائية الخاصة، والتحضير لانتخابات 2020-2021 وعملية السلام في إطار المبادرة الإفريقية».
وأضاف أن هلال ووفد الأمم المتحدة سيجرون مباحثات مع رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، وكذا مع رئيس الجمعية الوطنية وممثلي الحكومة والبرلمانيين والمجتمع المدني وشركاء الأمم المتحدة وموظفيها.
كما سيزور الوفد المشاريع المدعومة من قبل صندوق تعزيز السلام في بانغي.


بتاريخ : 14/02/2019

أخبار مرتبطة

أعلنت الوكالة الوطنية للمياه والغابات عن شروعها في إصدار خرائط تنبؤ تحدد بدقة، وبناء على معطيات علمية، المناطق الحساسة والمعرضة

أكد دعم بلاده بثبات إقامة دولة فلسطين المستقلة   أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، حرص بلاده على العمل مع

  بوريطة: جلالة الملك دعا في غير ما مناسبة إلى التحرك جماعيا للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *