اعتقال 3 مشتبه بهم في عملية سطو بسلا

بفضل التحريات السرية، والمعلومات التي توصلت إليها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر محاربة العصابات التابعة لأمن سلا ،  ثلاثة أشخاص بشبهة التورط بشكل مباشر في محاولة السطو على  مواطن أمام وكالة بنكية بشارع محمد الخامس بمنطقة الدار الحمراء بمدينة سلا، والذي كان تعرض للطعن عدة مرات للسطو على كيس به أموال، كان الضحية في طريقه إلى إيداعه بأحد الأبناك.
وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا شريط فيديو وثق لعملية الطعن ومحاولة السطو، والسحل الذي تعرض له الضحية الذي بقي متمسكا بالكيس بالرغم من الطعنات التي تلقاها.
وحسب ما توصلت به جريدة «الاتحاد الاشتراكي» فقد تم توقيف المشتبه بهم في أحياء متفرقة بمدينة سلا.
وقادت الأبحاث التي باشرتها الأجهزة الأمنية إلى التعرف على صاحب الدراجة النارية، والمشتبه به الثاني الذي كان يتربص بالضحية، كما تم توقيف مشتبه به ثالث بتهمة المشاركة وعدم التبليغ.
وعلمت جريدة «الاتحاد الاشتراكي» من مصادرها أيضا، أن البحث لا يزال جاريا لتوقيف مشتبه به رابع يوجد في حالة فرار، وهو من قام بتوجيه طعنات بالسلاح الأبيض إلى الضحية .
وأسفرت عمليات التفتيش التي قامت بها عناصر محاربة العصابات بأمن سلا، في منازل المشتبه بهم، عن حجز دراجة نارية يشتبه في استعمالها في عملية السطو، إضافة إلى معدات أخرى.
وتم إخضاع المشتبه بهم الثلاثة لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف المشتبه به الرابع في هذه العملية الإجرامية.


الكاتب : مكتب الرباط :عبد المجيد النبسي 

  

بتاريخ : 09/10/2023