افتتاح مؤتمر دولي حول حرية الصحافة بلندن بمشاركة المغرب

انطلقت، أول أمس الأربعاء في لندن، أشغال مؤتمر دولي حول حرية الصحافة بمشاركة المغرب.
ويضم الوفد المغربي المشارك في هذا المؤتمر الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش.
ويشارك وزراء وممثلون عن المجتمع المدني وأكثر من 1000 صحفي من جميع أنحاء العالم في هذه التظاهرة التي تستمر يومين والمنظمة بشكل مشترك من قبل المملكة المتحدة وكندا.
ويهدف هذا الحدث الدولي الهام، الذي يجمع أيضا مسؤولين حكوميين وممثلي الوكالات المتعددة الأطراف والأكاديميين، إلى تعزيز التعاون الدولي في القضايا المتعلقة بحرية الإعلام وظاهرة الأخبار المزيفة والعمل على الصعيد الدولي من أجل حماية الصحفيين والحفاظ على حرية الصحافة.
وسيبحث المشاركون في المؤتمر العديد من المواضيع التي تهم «تعزيز الثقة في وسائل الإعلام»، «الآليات الإقليمية لحماية الصحفيين» ، «سلامة الصحفيات»، «فهم المخاطر التي تواجه الصحفيين، «الجهود التي ينبغي أن تبذلها الحكومات للحفاظ على حرية الصحافة» و «مكافحة المعلومات المغلوطة».
وتميز افتتاح المؤتمر بإطلاق إعلان مشترك حول حرية الصحافة.


بتاريخ : 12/07/2019

أخبار مرتبطة

كتبت صحيفة «لوموندا» الإيفوارية أن مخيمات تندوف في جنوب غرب الجزائر تشكل «مصدر توتر وقنبلة موقوتة» تهدد أمن المنطقة. وأكد

الدعوة إلى نشر قوات أممية في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى حين تنفيذ حل الدولتين دعم دور لجنة القدس برئاسة جلالة

بلغت المساحات الغابوية المتضررة من الحرائق سنة 2023 ما مجموعه 6426 هكتارا وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 70 بالمائة مقارنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *