اقتحام مدارس وتخريب مرافقها بإقليم زاكورة

اقتحم مجهولون – يوم السبت 26 دجنبر 2020 – مجموعة مدارس «أسرير» بزاكورة، وقاموا بتخريب باب الادارة والعبث بفضاء قاعتين دراسيتين .
الواقعة فاجأت مرة أخرى الأسرة التعليمية العاملة بمركزية المجموعة المدرسية وزادت من استيائهم خاصة وأن واقعة مماثلة عرفتها مدرسة أخرى بحي المهدية بالمدينة في ظرف أقل من شهر.
واستنكر بلاغ صادر عن إدارة المجموعة المدرسية «أسرير» هذا العمل التخريبي مشيرا إلى أنه يمس «المكانة الاعتبارية للمدرسة «و يشكل عنصر «عرقلة للرسالة التربوية المنوطة بنساء ورجال التعليم».
ودعا البلاغ «كافة الأطر العاملة بالمؤسسة ونساء ورجال التعليم بالإقليم والمجتمع المدني، وكل القوى الحية، الى خوض كافة الأشكال النضالية للدفاع عن كرامة رجال التعليم والمؤسسات التعليمية».
«إن تخريب مجموعة من المرافق الدراسية بمركزية مجموعة مدارس» أسرير»، يدق ناقوس التنبيه بشأن استعجالية توفير مقومات تحصين المدرسة العمومية والتي كثيرا ما تكون عرضة للاقتحام من قبل مجهولين، ومن ثم تبقى الحاجة ماسة إلى توفير الحماية الضرورية لأطقمها التربوية، مع إيلاء العناية اللازمة للجانب الأمني، من خلال تكثيف الحراسة وضمان ديمومتها داخل مختلف المؤسسات التعليمية المنتشرة بالنفوذ الترابي للإقليم» تقول مصادر تربوية.

 

 


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 04/01/2021

أخبار مرتبطة

الأساتذة يتعهّدون بالمساهمة في الإصلاح وإعادة الهدوء إلى الساحة الجامعية   أكد مصدر من اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان

كشفت  مصادر مطلعة، أن «بلوكاج»  تعيين رئيس جامعة محمد الخامس، سيتم وضع حد له، حيث سيحدد في شهر يونيو تاريخ

    ظهر، في الآونة الأخيرة، وفي قطاع النقل لدى أصحاب سيارات الأجرة المتجهة من الصخيرات إلى تمارة، أسلوب جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *