«الأساتذة المتعاقدون» يقررون إنزالا وطنيا لمدة ثلاثة أيام، ينطلق يومه الأربعاء بالرباط 

دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد إلى إنزال وطني لمدة ثلاثة أيام متتالية انطلاقا من يومه الأربعاء 2 ، 3 و 4 مارس 2022 بمدينة الرباط.
ويأتي هذا الإنزال الوطني، حسب بلاغ للتنسيقية، من أجل وقف ما وصفته بالزحف القادم على ما تبقى من مكتسبات الشغيلة التعليمية والشعب المغربي عموما.
وكشفت التنسيقية أن اليوم الأول سيعرف إنزالا وطنيا أمام مقر وزارة التربية الوطنية ابتداء من الساعة الثالثة مساء، في حين سيتم عرض تفاصيل اليوم الثاني واليوم الثالث لاحقا في بلاغ.
وتهيب التنسيقية الوطنية بالجميع الالتزام بالحضور في الوقت والانضباط لتوجيهات اللجنة التنظيمية، كما تدعو جميع الأساتذة والأستاذات إلى ضرورة إحضار الوزرة البيضاء، والإبداع في باقي محطات الإنزال الوطني (ملصقات، لافتات، لوحات تعبيرية، …).
وأعلنت التنسيقية أنها مستمرة في المعركة النضالية الرامية إلى إسقاط مخطط التعاقد، وإدماج جميع الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم في أسلاك الوظيفة العمومية، ورد الاعتبار للمدرسة والوظيفة العموميتين، ولنساء التعليم ورجاله، كما يأتي هذا التصعيد، في ظل استمرار الدولة في سياستها القمعية وفق تعبيرها،وتنزيل المزيد من المخططات التخريبية، وكذا إصرارها على عدم التجاوب مع المطالب المشروعة للشغيلة التعليمية.
ودعت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، عموم الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم، وكل مناضلات ومناضلي الشعب المغربي، وكذا الإطارات المناضلة والغيورة على قطاع التعليم، إلى الحضور الوازن في هذه المحطات النضالية.


الكاتب : ج. كندالي

  

بتاريخ : 02/03/2022