الأساتذة ضحايا تجميد الترقيات يمددون إضرابهم الوطني إلى الخميس المقبل دفاعا عن مطالبهم 

مددت التنسيقية الوطنية للأساتذة ضحايا تجميد الترقيات إضرابها الوطني لأربعة أيام، ابتداء من يوم أمس الاثنين إلى غاية الخميس المقبل، بالإضافة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط يوم الثلاثاء 28 دجنبر 2021.
هذه الخطوة التصعيدية، تأتي تقول التنسيقية الوطنية للأساتذة ضحايا تجميد الترقيات، ضد التماطل والاستهتار الحكومي بحق الأساتذة في مستحقاتهم المالية، مقابل انتظارات غير مسبوقة دامت سنتين.
وكشفت التنسيقية، أن الحكومة لا تزال مستمرة في تماطلها وأسلوبها اللامسؤول الذي لا يزيد الوضع إلا احتقانا.
وأوضحت التنسيقية، أنه على غرار أسلوب الوزير السابق الذي وعد بتسوية الملف في شهر يونيو الماضي دون أن يفي بوعده، عاد الوزير شكيب بنموسى في لقائه بالنقابات إلى تقديم وعد بصرف المستحقات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة المقبلة، مسجلة غياب الوضوح في قرارات الوزارة، وعدم القدرة على تبرير التأخر في صرف المستحقات، خاصة وأن قرار توقيف الترقيات كان يخص السنة المالية 2020.
وشددت التنسيقية الوطنية للأساتذة ضحايا تجميد الترقيات، على ضرورة صرف مستحقات ترقيات هذه الفئة عاجلا دون أي تأخير، مؤكدة على استمرارها في الاحتجاج ومقاطعة منظومة مسار وكل التكوينات واللقاءات التربوية، مع الاستعداد لخوض أشكال احتجاجية تصعيدية.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 21/12/2021