الألعاب الإفريقية 2019

ذهبيات الملاكمة الأربع تنقذ المغرب من التراجع  أكثر في سبورة الترتيب

 

في اليوم الأخير من منافسات رياضة الملاكمة في الألعاب الإفريقية التي احتضنتها قاعة الأمل بالرباط، يوم أمس الأول الخميس،حصد القفاز المغربي 4 ميداليات ذهبية،و2 فضيتين.
وبهذا الرصيد، تمكن المغرب في رياضة الملاكمة من احتلال الر تبة الأولى متبوعا بمنتخب بوتسوانا والجزائر بميداليتين ذهبيتين،في حين احتل المنتخب المصري الصف الرابع برصيد ميدالية واحدة.
وأنقذ جني الملاكمة لأربع ميداليات ذهبية،تراجع المغرب في سبورة الترتيب،إذ أصبح يحتل الرتبة الخامسة إلى حدود يوم أمس الأول الخميس،بعدما كان في المرتبة الثالثة برصيد 23 ميدالية ذهبية. وذلك بعد أن عجزت ألعاب القوى المغربية في الفوز بميدالية ذهبية واحدة بعد مرور 3 أيام من المنافسات.
وأهدى الذهب للمغرب ،البطل ‘محمد حموت” في وزن الريشة (57 كلغ) بعدما تفوق على منافسه “إيزاك ماسيمي” من أوغندا بعد التغلب عليه بالنقط 4 مقابل 1 .
وعزز غلة المغرب من الذهب الملاكم “عبد الحق ندي” بعد هزمه لمنافسه « كولين ريشانو” بعد أن تغلب عليه بنتيجة 3 مقابل 2 .
وأضاف البطل طارق العلالي ثالث الميداليات الذهبية بعد فوزه على خصمه، “دافيد كافومو” بعد أن سجل 3 نقط مقابل اثنتين وذلك في الوزن المتوسط(75 كلغ).
وجاءت الذهبية الرابعة بقفاز (نون النسوة) وكانت بواسطة البطلة خديجة المرضي في الوزن المتوسط كذلك (75 كلغ)،وذلك بعد أن تغلبت على الموزمبيقية كرمان رادي ،وذلك بعد أن حققت فوزا ساحقا (4 مقابل 1 ).
وأحرزت رياضة الملاكمة من الفضة ميداليتين حقق الأولى منهما باعلا يونس بعد إن انهزم أمام الملاكم الجزائري، “عبد الحفيظ بن شبلة” ب3 مقابل 1 في الوزن الثقيل 91 كلغ .
وجاءت الفضية الثانية من انهزام الملاكمة المغربية ياسمين متقي أمام الملاكمة الجزائرية “روميسيا بوعلام” وذلك في وزن الذبابة 51 كلغ.
وشارك المنتخب المغربي للملاكمة ب15 بطلا منه 5 بطلات، وتواجدوا في مختلف الأوزان.
ولم يكن فوز المغرب بأربع ميداليات،وفضيتين واحتلاله للمرتبة الأولى ،محض صدفة ولكنه كان نتيجة إعداد جيد ومحكم.
وعن الاستعدادات ،صرح محمد بوصفحة نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة: «4 ميداليات ذهبية في هذه الألعاب الإفريقية،هي تشريف للملاكمة المغربية،التي حظيت باهتمام كبير خلال الإعداد لهذه الألعاب سواء داخل المغرب أو خارجه،كما أن الطاقم التقني الذي يتكون من مغاربة،وأجانب عرفوا كيف يعدون الأبطال المغاربة،انطلاقا من البرنامج الذي أعد لذلك منذ الألعاب الأولمبية بريودي جانيرو،والذي أعطى أكله اليوم خاصة وأن رياضة الملاكمة عرفت مشاركة 34 دولة شاركت ب 203 ملاكمة وملاكمة».


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 31/08/2019