الأندية المغربية تنتظر اليوم خصومها قاريا

تنتظر الفريق المغربية الثلاث المشاركة في الاستحقاقات القارية، الوداد والرجاء في دوري الأبطال، والجيش الملكي في كأس الكونفدرالية، خصومها في المرحلة المقبلة من التنافس، حيث تحتضن القاهرة يومه الأربعاء مراسيم سحب قرعة دور المجموعات.
ويأمل الوداد الرياضي، حامل لقب الموسم الماضي بعد التغلب على الأهلي بهدفين دون رد، أن يحافظ على لقبه للعام الثاني على التوالي، كما فعل الفريق المصري، في نسختي 2020 و2021، لكنه سيكون في مواجهة العديد من الأندية المميزة، في مقدمتها الأهلي، صاحب الرقم القياسي في التتويجات، وبطل الدوري المصري مرتين متتاليتين، الزمالك، بجانب غريمه الرجاء والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي.
لا شك أن دور المجموعات من هذه البطولة دائمًا ما يمتلئ بالمفاجآت وخروج الكبار، كما حدث للزمالك مثلًا في آخر عامين، رغم أنه قبلها كان في النهائي وخسره أمام الأهلي.
وستنطلق القرعة في تمام الثانية ظهرًا بتوقيت مصر، الواحدة ظهرًا بتوقيت المغرب.
وتم تصنيف الفرق وفقا لنتائجها في البطولات الأفريقية خلال المواسم الخمس السابقة، وسيتم توزيعها على المستويات الأربعة في قرعة دور المجموعات.
التصنيف الأول: الأهلي المصري، الوداد البيضاوي، الترجي التونسي والرجاء البيضاوي.
التصنيف الثاني: صنداونز الجنوب إفريقي، الزمالك المصري، بترو أتلتيكو الأنغولي، حوريا الغيني.
التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني، شباب بلوزداد الجزائري، شبيبة القبائل الجزائري، الهلال السوداني.
التصنيف الرابع: القطن الكاميروني، المريخ السوداني، فايبرز الأوغندي، فيتا كلوب الكونغولي أو رايل كلوب البوركينابي.
وفي مسابقة كأس الكاف تم وضع الجيش الملكي في المستوى الثاني، وسيكون الممثل الوحيد لكرة القدم المغربية، بعد الخروج المبكر لحامل اللقب، نهضة بركان، على يد اتحاد المنستير التونسي.


بتاريخ : 16/11/2022