الأوصيكا يحقق فوزا على السريع في ديربي الفوسفاط

 

فاز أولمبيك خريبكة على سريع وادي زم في ديربي الفوسفاط، الذي جرى مساء أول أمس الأحد بالملعب البلدي بوادي زم، برسم الجولة الثالثة من الدوري الاحترافي لكرة القدم.
فوز الأوصيكا جاء بهدف واحد، حمل توقيع إسماعيل الحراش، بعد توصله بتمريرة محكمة من زهير هاشمي، حولها بضربة رأسية نحو شباك الحارس محمد عقيد، في الدقيقة 78.
واحتجت جماهير السريع على الحكم جمال بلبصري، بدعوى أنه لم يحتسب ضربة جزاء لعبد الواحد حستي، الذي أسقط داخل مساحة العمليات من طرف زهير هاشمي، في الدقيقة 60.
وتأثر السريع كثيرا بغياب المالي عبدواللاي ديارا، وزكرياء أزود، ما جعل المدرب حسن بنعبيشة، يستنجد بهشام العروي، الذي ظهر لأول مرة هذا الموسم، وبدا مفتقدا للطراوة البدنية. ورمت جماهير السريع لاعبيها بالقنينات، بعد حصدهم لأول هزيمة في الموسم وظهورهم بصورة باهتة، كما ظل الحكام محاصرين إلى غاية إخلاء المدرجات من الجماهير.
وتابع الديربي جمهور متحمس بلغ تعداده 3000 متفرج، من ضمنهم 800 من محبي خريبكة، احتفلوا بطرق خاصة مع لاعبيهم بعد عودتهم بالفوز.
وقال حسن بنعبيشة، مدرب سريع وادي زم، بعد المواجهة إنه لأول مرة سيعيش أجواء الهزيمة بوادي زم، وإن كانت قاسية في الديربي، رغم المحاولات التي أهدرت من طرف لاعبيه.
وأضاف بنعبيشة أن المباراة عرفت أجواء حماسية في المدرجات وعلى أرضية الميدان، علما بأن السريع في الشوط الثاني، وبعد التغييرات التي أحدثت على مستوى الهجوم، كان قريبا من الهدف، لكن من كرة ثابتة سجل أولمبيك خريبكة هدف الفوز.
واعتبر رشيد الطاوسي، مدرب أولمبيك خريبكة، أن الفوز في الديربي على سريع وادي زم يعد بمثابة انطلاقة حقيقية، رغم إقامة المباراة في أجواء حارة، صعبت التباري على أرضية اصطناعية، لكن عناصره نجحت في تحقيق الأهم.
وأضاف بأن الديربي يحسم بجزئيات بسيطة، وإن كان الطرفان في أمس الحاجة للفوز، خاصة أولمبيك خريبكة الذي تحكم في الوسط من خلال تغيير الأماكن وبالضبط إشراك زين الدين الدراك كسقاء لصغر سنه، وتوفره على طراوة بدنية وقدرته على مجاراة الإيقاع رغم الظروف المحيطة.


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 01/10/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *