الإدارة التقنية الوطنية تعقد يوما دراسيا مع مدربي القسم الأول

نظمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الاثنين بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، يوما دراسيا جمع أطر الإدارة التقنية الوطنية مع مدربي مختلف أندية البطولة الوطنية لكرة القدم الاحترافية في قسمها الأول.
ويندرج هذا اليوم الدراسي في إطار البرنامج العام للجامعة، والذي يضم بين محاوره الإستراتيجية، فتح قنوات تواصل مستمر بين الإدارة التقنية الوطنية والأطر التقنية للأندية الوطنية.
وتمحور هذا اليوم الدراسي حول أربعة محاور رئيسية همت إستعمال تقنية الفيديو أو الـ»فار» في البطولة الاحترافية، وتطوير الممارسة التقنية والتكتيكية للاعبين الشباب المنضمين حديثا للفرق الأولى، وبرمجة مباريات الموسم الرياضي، وأخيرا انتظارات المدربين من الإدارة التقنية.
وشهد هذا اللقاء حضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، بمعية المدير التقني الوطني، أوشن روبرتس، ومشاركة أغلب المدربين حضوريا، فيما تابع بعضهم اليوم الدراسي عبر تقنية المناظرة المرئية.
وشهد هذا الاجتماع توزيع المدربين على أربعة مجموعات، كل واحدة اشتغلت على محور معين، وقدمت تصورا مفصلا حول النقط التي خلصت إليها.
وارتأت الإدارة التقنية الوطنية استغلال توقف الدوري الاحترافي لعقد اجتماع مع مدربي الدوري الاحترافي الأول، على اعتبار أنهم غير ملتزمين بخوض مباريات رسمية حاليا، قصد مناقشتهم ومعرفة الملاحظات التي سجلوها خلال فترة اشتغالهم على رأس فرقهم خلال بداية الموسم الكروي الجديد.


بتاريخ : 27/01/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *