البطولة الاحترافية الثانية (30) .. دورة الكشف عن هوية مرافق الكوكب المراكشي لقسم الهواة

 

يتوزع برنامج الدورة الثلاثين والأخيرة من البطولة الاحترافية الثانية على ثلاثة أيام، ابتداء من يومه الخميس ثم السبت والأحد القادمين.
وتتميز الدورة الأخيرة بكونها المحطة الفاصلة في التعرف على الفريق الذي سيرافق الكوكب المراكشي لقسم الهواة، والذي من المؤكد أنه لن يخرج عن الدائرة التي تضم شباب خنيفرة، الاتحاد البيضاوي، اتحاد وجدة وبنسبة أقل الوداد الفاسي.
وتخوض هذه الفرق الأربعة مبارياتها الحاسمة يوم السبت، فيما تجرى مباراة اتحاد تواركة ورجاء بني ملال يومه الخميس على الساعة الخامسة عصرا بالمركب الرياضي الأمير مولاي الحسن بالرباط،في الوقت الذي تجرى فيه باقي مباريات هذه الدورة يوم الأحد.
على مستوى المباريات التي ستحدد هوية الفريق المرافق للكوكب المراكشي للقسم الأسفل، فأكيد ستتجه الأنظار إلى الملعب البلدي بخنيفرة حيث يستقبل شباب أطلس خنيفرة المحتاج لنتيجة الفوز، فريق الكوكب المراكشي الذي ودع رسميا البطولة الاحترافية الثانية وليس لديه ما يخسره في هذه المباراة إلا شرف المنافسة.
شباب خنيفرة مطالب بتحقيق الفوز وانتظار تعثر الفرق التي تشاركه الوضعية الصعبة في أسفل الترتيب كالاتحاد البيضاوي الذي يحل ضيفا على أولمبيك الدشيرة وهو مجبر بدوره على تحقيق الفوز من أجل تأمين البقاء ولو أن مهمته ستكون صعبة أمام الفريق السوسي المطالب بخوض مباراته في ميدانه بروح التنافس الشريف.
نفس الأمر يتعلق بفريق نهضة الزمامرة الذي يلعب مباراة شكلية إلا أنه سيكون أيضا مطالبا باللعب من أجل شرف التنافس وهو يستقبل اتحاد وجدة المهدد بالنزول والمجبر على اللعب من أجل نقط المباراة كاملة. ويلعب الوداد الفاسي بضغوط أقل بالرغم من وجوده في مركز متأخر في الترتيب العام،وهو يحل ضيفا على شباب بنجرير الذي ضمن بقاءه في هذه البطولة منذ دورات.
بالنسبة لباقي مباريات هذه الجولة، فلن يكون لها تأثير لا على مستوى أسفل الترتيب ولا على مستوى صدارته التي تأكد منذ عدة دورات بأن بطاقتي الصعود نالهما كل من المغرب التطواني واتحاد تواركة.
البرنامج:
* الخميس:
اتحاد تواركة…………………….رجاء بني ملال
* السبت:
نهضة الزمامرة……………………..اتحاد وجدة
أ.الدشيرة…………………………………..الطاس
ش.بنجرير……………………………..وداد فاس
ش.خنيفرة………………………………..الكوكب
* الأحد:
الراك…………………………….المغرب التطواني
شباب المسيرة…………………اتحاد الخميسات
جمعية سلا ……………………… سطاد المغربي


الكاتب :   عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 26/05/2022