البطولة الوطنية الاحترافية (الدورة العاشرة)

 

الجيش الملكي يواصل صحوته ويعود بالفوز من طنجة

تعثر فريق يوسفية برشيد أمام ضيفه مولودية وجدة بهدف للاشيء في اللقاء الذي جمعهما ،أول أمس السبت ، على أرضية الملعب البلدي ببرشيد ، برسم الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية. وسجل هدف المولودية الوجدية اللاعب يوسف العمري (د 15 ).
وشهدت المباراة إشهار الحكم للبطاقة الحمراء في وجه لاعبي المولودية صلاح الدين باهي (د 42)، وحمزة سمومي (د 90) .
وارتقى فريق مولودية وجدة ، عقب هذا الفوز ، إلى المركز السادس إلى جانب اتحاد طنجة ب 13 نقطة ، فيما احتل فريق يوسفية برشيد المركز الثامن إلى جانب أندية نهضة بركان والمغرب الفاسي والمغرب التطواني ب 12 نقطة.

الدورة العاشرة شهدت تفوق فريق المغرب التطواني على ضيفه نهضة الزمامرة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما ، يوم السبت ، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. وسجل أهداف المغرب التطواني كل من اللاعب أنس جبرون (د 22) و (د 46) ، وهشام خلوة (د 53).
وشهدت المباراة إشهار الحكم سمير الكزاز بطاقة حمراء في وجه لاعب المغرب التطواني ولاد عبد الوهاب رشدي ( د 85 ).
وارتقى فريق المغرب التطواني ، عقب هذا الفوز ، إلى المركز السابع إلى جانب أندية نهضة بركان والمغرب الفاسي ويوسفية برشيد ب 12 نقطة ، فيما ظل فريق نهضة الزمامرة في المركز 16 بست نقاط

في أكادير،تغلب فريق حسنية أكادير،يوم الجمعة ، على ضيفه فريق سريع وادي زم بثلاثة أهداف لواحد. وكان فريق سريع وادي زم سباقا للتسجيل عن طريق اللاعب سفيان حريس (د 9)، فيما سجل أهداف فريق حسنية أكادير كل من اللاعب سفيان بوفتيني (د 32 ض ج)، و بكاري ماني (د 58 ) ويوسف الفحلي (د 90 ض ج).
وخلال هذه المباراة أشهر حكم اللقاء ، أربع بطاقات حمراء ثلاثة في حق لاعبين من فريق سريع وادي زم وهم حمزة حجي (د 41) و سفيان حريس (د 67) ومراد حيبور ( د 90) ، وبطاقة حمراء واحد في حق لاعب حسنية أكادير المهدي أوبيلا ( د 27).
وارتقى فريق حسنية أكادير ، عقب هذا الفوز ، إلى المركز الخامس ب 14 نقطة، فيما حل فريق سريع وادي زم في المركز 15 بثماني نقاط .

وفي طنجة، تعرض فريق إتحاد طنجة،يوم الجمعة، للهزيمة أمام ضيفه فريق الجيش الملكي بهدفين لواحد. وسجل هدفي فريق الجيش الملكي اللاعب أبو بوبكر تونغارا (د31)، و رضى سليم (د 39 )، فيما سجل هدف فريق اتحاد طنجة اللاعب يوسف أنور ( د 83) ، علما أن لاعب الفريق المحلي أكسيل مايي أهدر ضربة جزاء (د 65) تصدى لها الحارس العسكري أيوب لكرد . وارتقى فريق الجيش الملكي ، عقب هذا الفوز ، إلى المركز الثالث ب 16 نقطة ، فيما حل فريق إتحاد طنجة في المركز الخامس ب 13 نقطة .

النتائج:
الجمعة:
اتحاد طنجة – الجيش الملكي 0-2
حسنية أكادير – سريع وادي زم 3-1

 السبت:
المغرب التطواني – نهضة الزمامرة 3-0
الدفاع الجديدي – شباب المحمدية 0-0
يوسفية برشيد – مولودية وجدة 0-1

 


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 05/04/2021