البطولة الوطنية الاحترافية : الوداد الرياضي يدشن حملة الدفاع عن لقبه من طنجة والأوصيكا يختبر قدراته أمام المولودية

يستهل فريق الوداد الرياضي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة اتحاد طنجة، برسم الدورة الأولى من الدوري الاحترافي الأول، بملعب طنجة الكبير.
وسيدخل الفريق الأحمر الموسم الحالي بوجه جديد، بعدما تعاقد مع المدرب وليد الركراكي خلفا للتونسي فوزي البنزرتي، ورحيل عدد من أبرز لاعبيه يتقدمهم أيوب الكعبي ووليد الكرتي، الذي بات على أبواب الرحيل إلى الدوري المصري.
وتنتظر المدرب السابق للفتح الرباطي مهمة صعبة تتمثل في تشكيل فريق قوي ومتجانس، وتفادي الأخطاء التي ارتكبها سلفه.
وتعاقد الفريق الأحمر مع نجم أولمبيك آسفي صلاح الدين بنيشو وجلال الداودي (الجيش الملكي) ورضا الجعدي (الفتح الرباطي)، كما خاض تحضيرات مكثفة توجها بالفوز بدوري النتيفي، الذي كان فرصة أمام المدرب الجديد لإعداد رؤية واضحة لمستوى مختلف اللاعبين وسد الثغرات.
وفي المقابل، يتطلع اتحاد طنجة إلى تسجيل بداية مشرفة، بعدما غير هو الآخر قيادته التقنية، عقب التعاقد مع المدرب الفرنسي بيرنار كازوني، الذي سيكون بدوره مطالبا بإعادة بناء فريق قوي وتنافسي.
أما الوافد الجديد على الدوري الاحترافي الأول، أولمبيك خريبكة، فسيكون في انتظار مولودية وجدة، الذي استنجد بالمدرب الجزائري نبيل نغيز، الذي عاد إلى الدوري الاحترافي بعد تجربة غير ناجحة بطنجة قبل ثلاث سنوات.
المباراة ستكون هامة للطرفين، ولاسيما الأوصيكا، الذي أعلن مدربه عزيز كركاش أنه سيشتغل هذا الموسم على بناء فريق قادر على تأمين البقاء دون متاعب، لكن المهمة ستكون صعبة أمام فريق وجدي يتطلع هو الآخر إلى تسجيل حضور يفوق مستوى الموسم الماضي، رغم أنه فقد عددا من أبرز لاعبيه، يتقدمهم المدافع جمال حركاس المنتقل إلى الرجاء، وعبد الله خافي، آخر انتدابات الجيش الملكي، وكريم الهاني، الملتحق بأولمبيك آسفي.
ويضرب شباب المحمدية موعدا قويا مع الفتح الرباطي، الذي يراهن على تحقيق بداية مثالية، يصحح من خلالها كثيرا من الأعطاب التقنية التي رافقت أداءه في بطولة الموسم الماضي، حيث كان مهددا بقوة بخطر النزول.
الفريق الرباطي تعاقد مع المدرب السابق للشباب، محمد أمين بنهاشم، الذي يحمل على عاتقه مهمة تصحيح أمور الفتح، خاصة من الناحية التقنية، لكنه سيجد في طريقه مدربا مجربا من حجم امحمد فاخر، الذي يريد إعطاء الشباب لمسة قوية، ويجعل منه واحدا من الفرق القوية على مستوى الدوري الاحترافي الأول.
أما حسنية أكادير، الذي جدد ثقته في المدرب رضا حكم، فسيدشن موسمه بمواجهة ملغومة أمام سريع وادي زم، الذي أعلن مدربه فؤاد الصحابي عن سعيه إلى جمع أكبر قدر من النقط، وتجاوز عقبة الملعب، حيث سيجبر للموسم الثاني على التوالي على الاستقبال خارج قواعده.
في حين سيكون المغرب الفاسي أمام اختبار قوي، حيث سينتظر قدوم نهضة بركان، الذي قام بانتدابات وازنة، يراهن من خلالها على المنافسة بقوة على لقب الدوري الاحترافي، والذهاب بعيدا في مسابقة كأس الكاف.
البرنامج

السبت
أولمبيك خريبكة – مولودية وجدة (س 17.00)
شباب المحمدية – الفتح الرياضي (س 19.15)
حسنية أكادير – سريع وادي زم (س 21.30)

الأحد

الوداد الرياضي – اتحاد طنجة (س17.00)
المغرب الفاسي – نهضة بركان (س21.30)

الأربعاء

الجيش الملكي – الشباب السالمي (س 17.00)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 11/09/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *