البطولة الوطنية الاحترافية : سريع وادي زم يتخلص من الرتبة الأخيرة والدفاع الجديدي يواصل انتعاشته

 

حقق سريع وادي زم فوزا ثمينا على نهضة الزمامرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة قمة أسفل الترتيب التي جمعتهما، مساء السبت، على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة، برسم الدورة 15 من البطولة الاحترافية.
وسجل أهداف فريق سريع وادي زم كل من محمد الروحي (د 9) وعصام بودالي (د 22 ود40)، فيما وقع هدفي نهضة الزمامرة عبد الصمد المباركي (د 52) وسعد اللمطي (د67).
وبات سريع وادي زم، عقب هذه النتيجة، يحتل المركز 14 برصيد 15 نقطة، فيما ظل فريق نهضة الزمامرة في المركز الأخير بـ 12 نقطة.
وحقق مولودية وجدة مثيرا في آخر الأنفاس على ضيفه أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، بالملعب الشرفي بوجدة.
ويدين المولودية بأهدافه الثلاثة لكل من ديمبا كامارا (د 19 ود90) وصلاح الدين باهي (د93)، فيما وقع هدفي أولمبيك آسفي حمزة خابا (د 23 ود60).
وبهذا الانتصار، رفع مولودية وجدة رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس، في حين ظل أولمبيك آسفي في المركز السابع برصيد 18 نقطة.
وواصل الدفاع الجديدي انتعاشته، بعدما سجل فوزه الثاني على التوالي، وكان على حساب حسنية أكادير بهدف مهاجمه مسعود جوما، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، بملعب العبدي.
وكان الفريق الدكالي قد حقق انتصارا في الدورة الماضية على حساب يوسفية برشيد، لترتفع معنويات لاعبيه، الذي عاشوا وضعا مقلقا خلال الدورات الماضية، كاد يوثر على وحدة المجموعة، بعدما تقدم المدرب عبد الحق بنشيخة باستقالته، مباشرة عقب الهزيمة أمام نهضة بركان بهدفين دون مقابل.
واعتبر بنشيخة أن فريقه حقق انتصارا ثمينا، رغم أنه قدم أداء كارثيا خلال الشوط لأول، مؤكدا على أن الدفاع الجديدي ظهر بوجهين مختلفين خلال هذه المباراة، التي سهل مأموريته فيها الهدف الذي وقعه جوما، وكان بالإمكان رفع الغلة إلى ثلاثة أهداف.
وأصبح الفريق الدكالي، عقب هذه النتيجة، يحتل المركز 11 برفقة يوسفية برشيد وشباب المحمدية برصيد 17 نقطة، فيما ظل حسنية أكادير في المركز الثالث بمجموع 23 نقطة إلى جانب اتحاد طنجة، الفائز على يوسفية برشيد بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة، على أرضية الملعب الكبير بطنجة.
وسجل ثنائية اتحاد طنجة المهاجم أكسيل مايي (د2 ود65)، ليرفع درجة فريقه في سلم الترتيب.
وانتهت شباب المحمدية وضيفه الفتح الرياضي بالتعادل من دون أهداف، ليضف كل فريق نقطة إلى رصيده، حيث بات
الفتح يحتل المركز السابع برصيد 18 نقطة، فيما جاء الشباب في المركز 11 عشر بـ 17 نقطة.

 

 

النتائج
اتحاد طنجة – يوسفية برشيد…………….2 – 0
سريع وادي زم – نهضة الزمامرة…………3 – 2
مولودية وجدة – أولمبيك آسفي…………..3 – 2
شباب المحمدية – الفتح الرياضي……….0 – 0
الدفاع الجديدي – حسنية أكادير………….1 – 0


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 10/05/2021