البوليساريو تحذر رالي «إفريقيا إيكو ريس» من عبور الكركرات !

عادت جبهة البوليساريو إلى لغة التحذير والتهديد لمنظمي رالي إفريقيا إيكو ريس» من العبور عبر معبر الكركرات والتوجه إلى موريتانيا، مهددة باستهداف المشاركين، في نسخة 2022 المقررة من 15 أكتوبر إلى 30 أكتوبر 2022.
وحذرت البوليساريو، في بيان، المسؤولين عن الرالي والمنافسين والجهات الراعية وجميع المشاركين وحملتهم «العواقب التي تنجم عن دخولهم وعبورهم المنطقة عبر الكركرات فى أقصى جنوب إقليم الصحراء.»
وأضافت أنها تحتفظ «بالحق في استخدام جميع الوسائل المشروعة والرد بحزم على أي أعمال تهدف إلى المساس بسيادتها وسلامتها الإقليمية» على حد تعبيرها.
وذكر الانفصاليون الصحراويون في جبهة البوليساريو الأحد منظمي «رالي افريقيا إيكو ريس» للسيارات بأن الأراضي الصحراوية بكاملها «منطقة حرب»، محذرين إياهم من عواقب مرور هذا السباق فيها.
نشير إلى أن البوليساريو، ومن ورائه الجزائر، يحاول الركوب على الأمواج، في محاولة يائسة لإثارة انتباه الرأي العام الدولي، وتحتج فيها عما قالت عنه «عبور» الرالي الدولي للأقاليم الجنوبية، مهددة بالرد عبر كافة الوسائل على المغرب والتشويش على الرالي كما في الدورات السابقة التي مر فيها السباق بسلاسة من أوروبا وعبور المغرب من شماله إلى جنوبه وفي أراضيه الصحراوية متوجها إلى السينغال.


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 13/09/2022