التاريخ يقف إلى جانب غينيا في مواجهة الجزائر

 

يلتقي المنتخب الجزائري متصدر المجموعة الثالثة، بالمنتخب الغيني ثالث المجموعة الثانية، يوم غد الأحد، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية.
وتواجه المنتخبان في ست مباريات رسمية سابقة، منها مباراة واحدة فقط في كأس الأمم الإفريقية. وحقق المنتخب الغيني 4 انتصارات مقابل انتصار وحيد للجزائر، وتعادل واحد أيضا.
وكانت البداية في الثاني من مارس 1972، حيث فاز المنتخب الجزائري بهدف نظيف، في ذهاب تصفيات إفريقيا لكأس العالم، إلا أن المنتخب الغيني هو من اجتاز هذا الدور، بالفوز 5 – 1 على ملعبه في الثاني عشر من مارس لنفس العام.
وفي المواجهة الثالثة بمجموعات دورة الألعاب الإفريقية في الثامن عشر من سبتمبر 1995، فاز المنتخب الغيني بهدفين دون رد.
وكانت المواجهة الرابعة والوحيدة في كأس الأمم في دور المجموعات لنسخة 1998 في بوركينا فاسو، وتحديدا في الثامن من فبراير، حيث فازت غينيا بهدف سليمان أولاري في الدقيقة 19.
وأخيرا التقى الطرفان في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2008 ذهابا وإيابا في المجموعات، حيث تعادلا في غينيا بلا أهداف في الثالث من سبتمبر 2006، بينما فاز منتخب غينيا في الجزائر بهدفين دون رد سجلهما فودي منساري وباسكال فيندونو، في السادس عشر من يوليوز عام 2007.
على الصعيد الودي، التقى المنتخبان في 3 مناسبات، الأولى في غشت 2013 وانتهت بالتعادل 2 – 2 بهدفي عدلان قديورة وعبد المؤمن جابو مقابل هدفي سليم سيسيه وعمر كالابان.
الثانية أتت في أكتوبر 2015 على ملعب (5 جويلية 1962) وانتهت بفوز غينيا 2 – 1 بهدفي دجايبريل بانغورا رغم تقدم إسلام سليماني في الدقيقة الثانية.
والتقى الطرفان من جديد في يونيو 2017 بملعب مصطفى تشاكر، وفاز الخضر 2 – 1 بهدفي سفيان هني والعربي هلال سوداني مقابل هدف فودي كامارا.
وسجل المنتخب الجزائري هدفين فقط في المباريات الرسمية بمرمى غينيا، مقابل 10 أهداف للجانب الغيني، فهل تقلب كتيبة جمال بلماضي هذا التاريخ؟
وجاءت تصريحات لاعبي المنتخب الجزائري قبيل مواجهة الغد امام المنتخب الغيني مفعمة بروح التفاؤل، بالنظر إلى العرض الجيد، الذي قدمه أبناء المدرب جمال بلماضي، حيث قال المدافع يوسف عطال إن هدف الخضر الأول تحقق بالتأهل الرائع إلى الدور ثمن النهائي. لكنه دعا إلى التركيز والجاهزية عبر كل المستويات، سيما وأن اللقاء المقبل سيكون فيه الاقصاء مباشر وأصعب من مباريات الدور الأول.


بتاريخ : 06/07/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *