التعادل يحسم مواجهة الواف واتحاد الخميسات

أمام مدرجات فارغة بالملعب الشرفي بمدينة مكناس، جرت قمة الدورة 13 من البطولة الاحترافي في قسمها الثاني، وجمعت الوداد الفاسي بضيفه الاتحاد الزموري للخميسات، مساء السبت الماضي.
وكانت المواجهة صعبى على الطرفين، حيث راهن كل فريق عن انتزاع ثلاث نقط، لمواصلة التنافس على الرتب الأولى. فالواف، الذي تحتل المرتبة الخامسة بعد أربعة انتصارات و5 تعادلات و3 هزائم سعى على رفع رصيده إلى 20 نقطة، بفوز على الاتحاد الزموري، ومزاحمته في الرتبة الثانية، لكن أبناء المدرب بودراع رفضوا الاستسلام.
وانطلقت المقابلة بسيطرة زمورية طيلة 27 دقيقة الأولى، كاد خلالها الزوار أن يسجلوا الهدف أكثر من مرة، بعدما خلقوا سلا من الفرص السانحة للتسجيل، خاصة بواسطة زكريا بلمعاشي، بوبولا وأنوار افرندي، الذي هزم الحارس شهاب، لكن كرته ارتطمت بالعارضة.
وعكس مجريات اللعب، ومن كرة ثلابتة من الجهة اليسرى، نفذها امفصال، نحو مامادو علي، الذي انسل في غياب التغطية الدفاعية للفريق الزموري، ويسكن الكرة في الشباك، معلنا عن هدف السبق للواف.
ولم تدم فرحة أشبال المدرب محمد بنمسعود سوى دقيقة واحدة، حيث تمكن أبناء خليل بودراع من تعديل الكفة، على إثر خطأ مشترك بين الدفاع والحارس شهاب، ليعلن حكم اللقاء عن نهاية الشوط الأول بالتعادل 1 – 1 .
وخلال الشوط الثاني، ظهر فريق الوداد الفاسي بوجه مغاير، وأصبح يناور من كل الجهات بحثا عن هدف الامتياز، حيث أصبحت الكرة تعرف اتجاها واحدا، هو شباك الحارس سيدي خويا، الذي أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة، حيث أتيحت للعناصر الفاسي سبع فرص حقيقية للتسجيل، ضاعت بسبب التسرع وضعف التركيز، ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بهدف لمثله.
قالا عن اللقاء
محمد بنمسعود، مدرب الواف:
«ضيعنا ثلاث نقط كانت في المتناول، بعدما لعبنا شوطا ثانيا بطريقة جيدة جدا، لكن الحكم للأسف الشديد لم يعلن على ضربتي جزاء واضحتين . علينا الاستعداد للمقابلة القادمة لتحقيق ما ضاع أمام اتحاد الخميسات».

خليل بودرع، مدرب اتحاد الخميسات»
«كان في إمكاننا إنهاء اللقاء في الشوط الأول، لكننا لم نتمكن. فريق الوداد الفاسي فاجأني في الشوط الثاني، وكان قريبا من الفوز. أظن أن التعادل منصف للفريقين».


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 25/12/2019